"الصحة" تدهم مطاعم اشترت أغذية فاسدة من تاجر سوري

Read this story in English W460

دهمت وزارة الصحة العامة بالإشتراك مع أمن الدولة السبت عددا من المطاعم التي اشترى بعضها مواد غذائية فاسدة من تاجر سوري وضبطت كميات منها.

وفي التفاصيل، أفادت قناة الـ"LBCI" أن الوزارة "تنفذ عمليات تفتيش في مطاعم في بيروت وجبل لبنان قامت بادخال لحوم ونخاعات وزيوت فاسدة مستوردة وحرا فاسدا عبر تاجر سوري".

وبحسب إذاعة "جرس سكوب" فإن المطاعم التي تم دهمها هي "بربر -مزاد -زغلول- غران كافيه - مزار".

لكن في النتائج ضُبِط في "مطعم المزار-البوشرية 21 نخاعا فاسدا و15 كلغ من الحر الفاسد تم شراؤها من تاجر سوري" بحسب القناة التلفزيونية المذكورة.

أما في مطعم "مازات" بالمكلس "ضبط 47 كلغ من الحر الفاسد في تم شراؤها من التاجر السوري أيضا".

وحاول مطعم الزغلول –غاليري سمعان شراء كمية من الحر الفاسد من التاجر السوري "ولكن الجهات المختصة أوقفت التاجر قبل اتمام العملية".

ولاحقا أفادت الوكالة "الوطنية للإعلام" أنه تم توقيف التاجر السوري رهن التحقيق و"سيتابع مراقبو وزارة الصحة حملة المداهمات في مطاعم أخرى في بيروت، كانت قد اشترت من التاجر نفسه".

وتأتي عملية الكشف هذه استكمالا لخطة بدأتها الوزارة منذ أشهر من شهرين ضد عدد من المطاعم، تم بنتيجتها إقفال أقسام مطاعم أو مطاعم بالكامل حتى تسوية أوضاعها. ووجهت إنذارات إلى مؤسسات أخرى بفعل بعض المنتوجات غير المستوفية للشروط الصحية.

وشملت الحملة أيضا المعامل والمزارع والمسالخ وحتى إهراءات القمح في مرفأ بيروت ومخازن السكر في مرفأ طرابلس.

التعليقات 4
Missing thatisit 21:42 ,2015 كانون الثاني 17

great news - no let up please against this filth

Default-user-icon shiabritishLebaneseIranian (ضيف) 06:25 ,2015 كانون الثاني 18

well said

Thumb shab 13:23 ,2015 كانون الثاني 18

Not racism. Nationalism, as Syrian and Lebanese are same race.

Default-user-icon D. Maroun (ضيف) 19:30 ,2015 كانون الثاني 18

You're all missing the point. Contaminated foods effect anyone, regarless of race, religion, nationality or political affiliation. I'm appalled that the only thing anyone got out of this article was that naming of nationalities of those accused! What about the innocent children or families that would eat and become sick or even die??? What agenda are you all on???