هيل شدد على "قلق واشنطن" من التطورات على الحدود اللبنانية

Read this story in English W460

أعرب السفير الاميركي دايفد هيل عن قلق واشنطن حيال التطورات على الحدود اللبنانية-الاسرائيلية والسورية-الاسرائيلية، نتيجة الاحداث الاخيرة في المنطقة.

فقد أفادت الصحف المحلية، الخميس، ان زيارة هيل الى رئيس الحكومة تمام سلام في السرايا الاربعاء، كانت لإبلاغه قلق بلاده ومتابعتها عن كثب ما يجري من تطورات على طول الحدود السورية-الإسرائيلية واللبنانية-الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "النهار"، عن متابعين لتحرك هيل، قولهم ان الاخير أراد من زيارته الى السراي ان يبلغ سلام ان "العلاقات الأميركية - الاسرائيلية تمر بفترة حرجة وعلى الذين يريدون تصعيد الموقف (اثر غارة القنيطرة) ألا يتكلوا على واشنطن للجم اسرائيل في حال دفع الامور الى المواجهة".

وأضاف المتابعون ان "ما جرى في القنيطرة يقرأه البعض من زاوية انه قد يشكل رسالة سياسية الى واشنطن بمقدار ما هي رسالة أمنية الى إيران وحزب الله".

والاحد، اعلن حزب الله عن مقتل ستة من عناصره بينهم مسؤول عسكري ينشط في سوريا والعراق، اضافة الى نجل القائد العسكري للحزب عماد مغنية الذي اغتيل في العام 2008، وذلك بغارة اسرائيلية استهدفت بلدة القنيطرة في الجولان السوري. كما أعلنت ايران عن مقتل احد جنرالاتها في الغارة.

الا ان مسؤولاً في "حزب الله" كان قد أفاد وكالة "فرانس برس" عن مقتل ستة مسؤولين ايرانيين الى جانب قتلى الحزب في الغارة الاسرائيلية.

من جهتها، أفادت صحيفة "السفير"، ان هيل نفى علم واشنطن المسبق بالغارة الاسرائيلية على القنيطرة، مشدداً على أهمية التزام جميع الأطراف المعنية بالقرار 1701.

وفور الاعلان عن الغارة، شهدت الحدود اللبنانية استنفاراً من الجانب الاسرائيلي، وتحدثت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن اعلان حال التأهب في الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية.

وقالت إن اسرائيل انهت نشر بطاريات صواريخ مضادة للصواريخ من منظومة "القبة الحديد" في حيفا والشمال قرب الحدود مع لبنان. كما اعلنت وحدات عدة في الجيش الاسرائيلي حال تأهب، وفرضت قيوداً على تحليق الطيران المدني والخاص في المنطقة الشمالية.

ج.ش.

ك.ك.

التعليقات 2
Missing humble 10:14 ,2015 كانون الثاني 22

Ebola will execute what it is told by Iran and the Caporal will give his entire support. At the end of the day, the Caporal is a traitor.
Any Christian following a traitor, is a traitor himself.

Missing humble 11:39 ,2015 كانون الثاني 22

Ebola is using exactly the same apartheid and terrorist methods.