دهم مستودع ومخزن غير مستوفيين للشروط... وابو فاعور: لفتح ملف الاخطاء الطبية

Read this story in English W460

دعا وزير الصحة وائل ابو فاعور النيابة العامة التمييزية الى فتح "الاخطاء الطبية" في حين داهم مراقبو الوزارة مخزناً في عرمون ومستودعاً في المشرفية غير مستوفيين للشروط الصحية.

والثلاثاء، ارسل أبو فاعور الى "النيابة العامة التمييزية" كتاباً تمنى فيه "فتح ملف الاخطاء الطبية".

واوضح ان عدداً من "الشكاوى في ما يتعلق بأخطاء طبية في المستشفيات ترد الى الوزارة ويتم عرضها على نقابة الاطباء للتحقيق واتخاذ الاجراءات التأديبية والقانونية في حق المخالفين".

الى ذلك، تمنى ابو فاعور اعتبار كتابه بمثابة اخبار عن تقصير المعنيين بمتابعة هذه الملفات لوضع الامور في نصابها القانوني، بعدما تبين ان هذه النقابة لا تتخذ اي إجراء في حق المقصرين رغم زيادة الأخطاء الطبية القاتلة".

وفي السياق، أغلق وزير الزراعة أكرم شهيب مستودعا لتصنيع وبيع البهارات والزهورات والزعتر والسمسم في بلدة عرمون بالشمع الأحمر، لمخالفته الشروط والمعايير الصحية.

وكلف شهيب فريقا من الأطباء البيطريين في وزارة الزراعة الكشف على ملحمتين في الكرنتينا، تبين أنهما لا تتمتعان بالمواصفات والنظافة المطلوبة، مطالبا بتحضير تقرير بالملف ليتم تحويله إلى أبو فاعور، ليبنى على الشيء مقتضاه.

وبناء على تكليف من شهيب، كشف فريق من الأطباء البيطريين في مديرية الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة على ملحمتين في الكرنتينا، على مدخل المسلخ المقفل لصاحبيهما وليد وخالد سعد الدين.

وفي طريق الجديدة شارع الحرش، وجد المفتشون بحسب قناة الـ LBCI شركة منذر منيمنة لتعبئة وتصنيع زيت الزيتون والمخللات ودبس الرمان في حالة سيئة جدا، ولا تلبي الشروط الصحية المطلوبة بأدنى المقاييس.

عليه، تم إقفال الشركة بحسب القناة بالشمع الأحمر ونقل عينات من المنتجات المطلوبة للتأكد من صلاحيتها أو عدمها في ضوء النتائج المخبرية.

وبدأ ت وزارة الصحة منذ أكثر من شهرين حملة واسعة لتحصين سلامة الغذاء، كاشفة عن أسماء مطاعم تقدم مأكولات "غير مطابقة للمعايير الصحية".

وفي هذا الاطار كشف بيان صادر عن مكتب ابو فاعور الثلاثاء، عن ان مراقبي وزارة الصحة "نفذوا عملية دهم، لمستودع مواد غذائية غير مستوفية للشروط، تابع لشركة نبيل للصناعات الغذائية، في منطقة المشرفية".

واشار الى ان "أصحاب المستودع يتعرضون لفريق الوزارة ويعترضون على إقفاله، غير ان مفتشي الوزارة يستكملون تنفيذ القرار."

وفي حديثٍ الى الـ"LBCI"، قال ابو فاعور "أعطيت اوامري للمراقبين باستكمال عملهم على اكمل وجه".

وشملت حملة وزارة الصحة المؤسسات الغذائية والمعامل والمزارع وحتى إهراءات القمح في مرفأ بيروت ومعامل السكر في طرابلس، وأصدر الوزير وائل أبو فاعور قرارات شملت إقفال عدد منها بينها مسلخا بيروت وطرابلس.

ك.ك.

التعليقات 2
Thumb -phoenix1 15:48 ,2015 شباط 03

Lebanon, a land of two laws it seems. Mr. Abou Faour, we cannot have this nonsense, the law is the law, and it should and must be extended over every inch of our territory, period.

Thumb barrymore 16:37 ,2015 شباط 03

ashraf neiss ashraf resistance