الراعي: عون وجعجع "يترغلان" تحت سقف بكركي والفاتيكان يبذل مجهودا لانتخاب رئيس

Read this story in English W460

كشف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الخميس أن الفاتيكان يبذل "مجهودا" كبيرا لانتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشيدا بالتقارب بين رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع.

وقال الراعي بعيد عودته إلى بيروت عصرا آتيا من روما "الفاتيكان لا يدع فرصة او مجهودا الا ويبذله مع كل الدول من اجل انتخاب رئيس للجمهورية في لبنان".

وتركزت التقارير الصحفية خلال الأيام الأخيرة عن "دفع" جديد لأزمة الرئاسة ستضفيه عودة الراعي، مشيرة إلى أنه "سيحاول فور عودته إطلاق دينامية قد تتبلور ان عبر اجتماع مسيحي موسع أو عبر دعوة الزعماء المسيحيين الأربعة للاجتماع تحت سقف بكركي من جديد".

وشغر منصب الرئاسة منذ 25 أيار الفائت، موعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال سليمان. وفشل مجلس النواب في الإنعقاد 19 مرة ذلك أن أحد أسباب الفشل الرئيسية هو خلاف عون وجعجع.

لكن الراعي سئل الخميس عن التقارب الجديد بينهما وعقد جلسات الحوار، وهل ستنعكس هذه المستجدات لقاء في بكركي فقال "هما كانا دائما في بكركي "ويترغلان" تحت سقف بكركي، وذلك منذ ان توليت مهامي منذ ثلاث سنوات".

وكان قد هنأ جعجع عون الأربعاء بعيد ميلاده الثمانين متمنيا "إتفاقا كاملا" بينهما قبل عيده المقبل، فردّ عون آملا "أن يكون اتفاقنا ناجزاً مع نهاية زمن الصوم"، وذلك عبر موقع "تويتر".

هذا وأضاف الراعي "أريد ان استفيد من هذا الظرف لأهنىء الرئيس العماد ميشال عون بالعمر المديد وبلوغه الثمانين، ونتمنى له سنين طويلة وجميلة".

يذكر أن الراعي التقى في وقت سابق الخميس رئيس مجلس الوزراء تمام سلام في مطار روما.

م.س.

التعليقات 2
Thumb nickjames 20:49 ,2015 شباط 19

He tweeted: “I hope that we would have reached a complete political agreement before your birthday next year.”

Aoun in turn thanked Geagea for the wishes, hoping their "agreement" will be achieved "by the end of Lent."

- Looooooooooooool these are the talks al-Rahi was lauding... Such a disgrace this country has become...

Default-user-icon 332 (ضيف) 20:55 ,2015 شباط 19

picture so old benny 16 was still pope