جعجع: للتوصل الى تفاهم عميق وفعلي مع التيار الوطني الحر

Read this story in English W460

اكد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع ان حزبه يريد التوصل الى "تفاهم عميق وفعلي" في الحوار المرتقب مع رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون، مشيراً الى ان ورقة اعلان النوايا " ليست بعيدة".

وفي حوار مع صحيفة "الأخبار"، الاثنين، شدد جعجع على انه لا يريد ان "يكون الحوار والتفاهم شكلياً، بل يجب أن نذهب الى أعمق القضايا والنقاط ونتوصل الى تفاهم عميق وفعلي".

وعلى الرغم من ان "التباينات بين الطرفين تحتاج الى وقت"، الا ان " ورقة اعلان النوايا لن تأخذ وقتاً طويلاً" بحسب جعجع.

ومن المرتقب ان ينعقد الحوار بين الطرفين في الرابية، ولقد بحث عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ابراهيم كنعان مع جعجع، الجمعة الفائت، مضمون وثيقة "إعلان النوايا" المرتقب صدروها نتيجة الحوار الجاري بين الطرفين.

الى ذلك، اعرب جعجع عبر "الاخبار" عن تأييده لقول البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي عن أن الرئاسة ليست موضوعاً مسيحياً، غير انه اشار في الوقت نفسه الى أنه "لم نتمكن من التفاهم على تصور واحد مع التيار الوطني الحر حول رئاسة الجمهورية حتى الساعة".

واعتبر ان الاستحقاق الرئاسي لن يحصل في المدى المنظور، لأن " المشكلة عند الفريق المقاطع لجلسات مجلس النواب ولأن التصلب الايراني زاد الامر تعقيداً".

وحول الآلية الحكومية، اعتبر رئيس "القوات" ان " حرام أن نتلهى بمعالجة العوارض ونترك السبب الرئيسي لكل هذه المشاكل، أي انتخاب رئيس ".

ومن الجدير بالذكر، ان لبنان يعيش فراغاً في سدة الرئاسة الاولى منذ ايار الفائت، لرفض الرئيس السابق ميشال سليمان تمديد ولايته وفشل النواب في التوافق على رئيس جديد، ووفق الدستور فإن الحكومة تتولى صلاحيات رئاسة الجمهورية. ويخوض جعجع المعركة الرئاسية عن فريق قوى 14 آذار، وتمسك "حزب الله"، عن 8 آذار بعون مرشح للرئاسة.

ك.ك.

التعليقات 6
Thumb EagleDawn 07:50 ,2015 شباط 23

Soon Dr. Geagea will discover that dialogue with these traitors will lead nowhere just like the Mustaqbal-HA dialogue.

Missing coolmec 08:27 ,2015 شباط 23

@eagledawn
I am afraid you are right as I was thinking the same thing. Aoun and HA's agenda is totally different and does value the country's independence and integrity

Missing coolmec 08:27 ,2015 شباط 23

sorry I meant does NOT value....

Thumb nickjames 10:12 ,2015 شباط 23

Despite his optimism on his future agreement with the FPM, Geagea expressed pessimism on a possible solution to the presidential deadlock anytime soon.

- In other words, ya3ne the dialogue is pointless...

Missing humble 10:46 ,2015 شباط 23

Caporal said :"they will elect me, if not I will destroy everything and they will be forced to elect me".
What the people of Lebanon have done to deserve such a mentally ill megalomaniac???

Missing humble 14:18 ,2015 شباط 23

Does that include the Caporal (IQ next to zero according to Robert Murphy)?