اجراءات أمنية في محيط السفارة المصرية ببيروت بعد تهديدات "داعش"

Read this story in English W460

تلقت السفارة المصرية في بيروت تهديدا من تنظيم الدولة الاسلامية في الاونة الاخيرةاتخذت اثره الحكومة الاجراءات الامنية اللازمة، بحسب ما كشف وزير الداخلية والبلديات نهاد المشوق.

وقال المشنوق لحصحيفة "المستقبل" الخميس أن "السفارة المصرية أبلغت الوزارة في رسالة رسمية أنها تعرّضت في الآونة الأخيرة لتهديد من تنظيم "داعش" ".

وصرح "أوعزنا في ضوء ذلك إلى الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ إجراءات احترازية في محيط مبنى السفارة".

من جهة أخرى، صرح السفير المصري محمد بدر الدين زايد في حديث الى صحيفة "النهار" في عددها الصادر الخميس أنهم منفتحون "على اي مواقف ايجابية لبنانية من اي فئة تعمل في شكل يؤدي الى استقرار لبنان وانتعاشه".

وأضاف "ننطلق مسيحيين ومسلمين من رفض أي تطرف ديني في العالم العربي واي استقدام للسلاح او تكفير باسم الدين و كلنا نتفق على ان ارهابا كهذا لا يمثل الاسلام".

وإذ رفض "استخدام التكفير او العنف ضد الآخرين"، قال لـ "النهار" "نقف تاليا على ارضية واحدة في رفض الارهاب".

كذلك رحب السفير المصري بالحوار الجاري بين حزب الله وتيار المستقبل، وأوضح "أصدرنا بيانات عدة، وأصررنا على اصدار بيان سياسي قوي يدعم جهود رئيس مجلس النواب نبيه بري ومحاولاته الحثيثة لانهاء التوتر والاستقطاب الطائفي.و نقلت الرسالة الى قيادات لبنان".

وتعقد لقاءات بين "حزب الله" و "المستقبل" منذ 23 كانون الاول في عين التينة، بهدف تخفيف "الاحتقان السني – الشيعي" والبحق في ملف الاستحقاق الرئاسي.

م.ن.

التعليقات 2
Missing cedars 12:44 ,2015 آذار 12

They look model mannequin chicks.

Thumb the_roar 14:43 ,2015 آذار 12

they look like Lebanese armed forces to me...The day you start respecting women as equals, is the day Lebanon might move forward.

Look at the Kurds, their women are treated with incredible honor & respect for the defense of their people.

Shameful post cedars.