بري: لن ادع حوار المستقبل - حزب الله يسقط في براثن التشنج

Read this story in English W460

يتمسك رئيس مجلس النواب نبيه بري بالجلسة الثامنة للحوار الدائر بين "حزب الله" وتيار "المستقبل" على الرغم من الخطابات المتشنجة بين الطرفين، وفقاً لما اشارت اليه مصادر سياسية.

والثلاثاء، نقلت صحيفة "اللواء" عن مصادر مقربة من بري قولها ان الاخير " يتمسك بموعد الجولة الثامنة إلا إذا طرأ مستجد قد يؤخر الاجتماع".

وشدد بري، وفقاً لزواره، على انه على "لن يدع الحوار يسقط في براثن التشنج ومواقف دواعي التعبئة السياسية لهذا الفريق أو ذلك".

وكان بري قد عبر عن استيائه من التصريحات التي أطلقها نواب من الفريقين في نهاية الاسبوع الفائت، عشية الجلسة الثامنة للقائهما المقررة بعد غد الاربعاء في عين التينة".

وكانت قد أعلنت قوى 14 آذار السبت إنشاء المجلس الوطني في الذكرى العاشرة لـ"انتفاضة الإستقلال" عام 2005، وانتقدت بشدة "دور ايران واذرعتها في مقدمتها حزب الله الذي يورط لبنان ويعمل على اطالة امد الشغور الرئاسي"، ودور الحزب في سوريا. الامر الذي استدعى رداً من رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد خلال احتفال تكريمي آخر في حسينية بلدة حولا الجنوبية، الاحد، "لا نفهم معنى أن ندخل في حوار وتبقى ألسنة السوء تتطاول على المقاومة ومشروعها". وأضاف "إما أن نخوض حواراً وسط أجواء هادئة ومنضبطة، وإما أن نعرف مع من نتحاور (..) وإما هذا الأمر لا يمكن أن يستمر".

وبدأ اللقاء الأول بين الفريقين برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري، في 23 كانون الاول في عين التينة، في محاولة لوضع "خارطة طريق" و"آلية" للجلسات المقبلة التي ستبحث كيفية "تنظيم الخلاف" بين الطرفين وتخفيف "الاحتقان السني - الشيعي".

ك.ك.

ج.ش.

التعليقات 3
Thumb liberty 08:14 ,2015 آذار 17

Don't ever criticize the terror party or its divine allegiances or its wars. That is not conducive to constructive dialogue!

Missing helicopter 19:31 ,2015 آذار 17

Berri Vows to Stop Collapse of Hizbullah-Mustaqbal Dialogue

Berri is such a nice guy, indispensable Statesman and always the Peacemaker. He is also a distinguished thug, thief, and traitor. But ignore that, see how nice he is, just read the title.

Default-user-icon tuttut (ضيف) 11:02 ,2015 آذار 17

Hezballah is not goihg anywhere the orders for a dialog with the mustakbal came straight from iran and neither the frustated kafata man raad nor the miniature nasrallah impersonator safieddine can derail that, the deluded base just wanted to hear some hard rhetoric and the two stooges complied. Almanar alakhbar and otv have not stopped spewing their venom on m14 and the dialog continued so the complaints of the two blowhards on the weekend was just escaping steam.