جنبلاط يؤكد أن الحكومة هي من تقرر التعيينات: أي كلام تحريضي حول دروز سوريا لا ينفع

Read this story in English W460

شدد رئيس الحزب الاشتراكي النائب وليد جنبلاط على ان الحكومة هي تقرر التعيينات الامنية وحدها، محذرا من جهة اخرى من أن "أي كلام تحريضي حول سوريا لا ينفع".

وقال في تغريدة عبر "تويتر" الخميس "انني مع الجيش والمؤسسات الأمنية".

واوضح ان "مجلس الوزراء هو الذي يقرر التعينات".

ويدور السجال الحالي حول ملف تعيينات القادة الأمنيين التي يطالب تكتل التغيير والاصلاح الحكومة ببته. وكان رئيس التكتل النائب ميشال عون هدد بالاستقالة من الحكومة وبتحرك شعبي في حال لم يبت الملف.

وأمس الأربعاء رأى جنبلاط أن قسم من السجال الحاصل يعود لملف التعيينات اما القسم الاخر فهو "لوهم بعض القادة المسيحيين ان أحدا منهم سيصل سيكون رئيسا للجمهورية".

وحول سوريا، غرد جنبلاط "كل كلام اخر تحريضي حول أحداث ادلب لن ينفع، تذكروا ان سياسة بشار الأسد اوصلت سوريا الى هذه الفوضى".

كما رفض "التحريض الاسرائيلي حول العرب الدروز في سوريا"، وحذر منه.

وفيما أصر على "أهمية المصالحة مع أهل درعا والجوار"، أفاد أن "غدا الجمعة سيتعقد غدا سينعقد اجتماع طارىء للمجلس المذهبي للنقاش حول احداث أدلب".

وقتل عشرون درزيا على الاقل برصاص عناصر من جبهة النصرة في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا. وهي المرة الاولى التي يقتل فيها هذا العدد من المدنيين المنتمين الى الطائفة الدرزية في حادث واحد، منذ بدء النزاع في سوريا قبل اكثر من اربع سنوات.

وكان رئيس "الاشتراكي" غرد أمس الاربعاء حول الموضوع قائلا "عند الضرورة أضع نفسي ورفاقي بالتصرف من اجل المصالحة مع اهل حوران والجوار بعيدا عن اي هدف شخصي وبعيدا عن بعض الطفيليات العنترية او المشبوهة من بعض الأوساط الدرزية في لبنان ونحن نرصدها بدقة".

وأضاف "المصالحة مع اهل درعا والجوار هو الحماية والضمانة".

وتوجه جنبلاط أمس الأربعاء الى ما أسماهم "المتطفلين في لبنان من مشايخ وغير مشايخ من الموحدين اللبنانيين"، بالقول "دعوا اهل الجبل يشكلون قيادتهم الوطنية من أجل المصالحة بعيدا عن الانتهازيين الذين راهنوا على النظام في لبنان وفي سوريا".

م.ن.

التعليقات 7
Missing humble 11:10 ,2015 حزيران 11

Jumbo,
If you want to save the situation, You need to help the Caporal for treating his madness. Drugs are no longer enough.

Missing coolmec 14:58 ,2015 حزيران 11

brain transplant perhaps??

Thumb ex-fpm 18:13 ,2015 حزيران 11

hehehehehe! but Jumblatt's companion has more morals.

Default-user-icon + oua nabka + (ضيف) 11:43 ,2015 حزيران 11

you are an elected civil servant mr joumblat ,when all our so called politicians go back to being civil servants not war lords or head of a religious sects 90% of Lebanon problems will be over
god bless democracy and secularism

Thumb -phoenix1 14:27 ,2015 حزيران 11

@+ oua nabka + (Guest), a very good point over which nothing can be added. @nazl_el_sourour, rightly said, but it's more like tibyid tanajerr with Jombie.

Thumb -phoenix1 13:10 ,2015 حزيران 11

Jombie the junkie is still trying to find a niche role in politics. After having shamelessly behaved like a turbo prop fan for decades, even he has problems believing in what he says, let alone the public.

Thumb -phoenix1 14:23 ,2015 حزيران 11

@shiakiller, really, is the civil war over? I wasn't aware of that otherwise what are people like Jombie still doing around our lives? Anyway, thanks for the reminder, now let me check with my Lebanese calender and see why the date still jumps backwards rather than forward. Do you know where I can buy some smileys?