جعجع يؤيد إنشاء "لواء شعبي تحت اشراف الجيش" لحماية قرى البقاع: التعطيل لا يأتي برئيس قوي

Read this story in English W460

أيد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع "إنشاء لواء من أبناء القرى الحدودية في البقاع تحت اشراف الجيش"، لافتا الى أن تعطيل الانتخابات الرئاسية لم يأت برئيس قوي بل بالفراغ فقط.

وطالب جعجع في كلمة له ألقاها خلال حفل أقيم في معراب لتوزيع 2200 بطاقة انتساب الى منطقة البقاع "بمنع عبور قوافل السّلاح والمسلّحين عبر الحدود، والحؤول دون إمعان البعض بالتّورّط في الأحداث السوريّة".

وشدد على وجوب "السعي الحثيث لدى الجهات الإقليميّة والدّوليّة المعنيّة لنشر مراقبين دوليين على طول حدودنا الشّرقيّة لمساندة الجيش في مهمّة مراقبة الحدود وحمايتها".

وقل "الحدود السّائبة تعلّم النّاس الحرام، فلا يجوز أن تبقى حدودنا سائبةً في غالبيّتها".

وأيّد جعجع "الحراسات الليليّة في البلدات الحدودية اذا كانت تشعر الأهالي بالطّمأنينة والأمان"، لكنه اشترط أن تحصل "بإشراف الجيش اللبناني وحده، وتحت أعين الدّولة اللّبنانية، لا أن يكون لصالح جهات حزبيّة كانت بالأساس السبب في استجلاب الحرب السّوريّة الى أبواب لبنان".

عليه، دعا إلى "إنشاء لواء من أنصار الجيش اللبناني، يتألّف من أبناء القرى الحدوديّة في البقاع الرّاغبين في حراسة قراهم وبلداتهم، ويعمل تحت إشراف قيادة الجيش مباشرةً."

وحول الانتخابات الرئاسية رأى ا أنه "لا يجوز أن تبقى انتخابات الرّئاسة في لبنان رهناً بالسّياسة في طهران".

ورفض "التلاعب بمصير أربعة ملايين لبنانيّ وشلّ حياتهم السياسيّة واستطراداً الاقتصاديّة بانتظار معادلات المنطقة وحصّة إيران فيها، باعتبار انّ تعطيل انتخابات الرّئاسة لم يأت بفخامة الرّئيس القويّ، وإنّما بفخامة الفراغ فحسب".

وأضاف إن "الفراغ في موقع الرئاسة لم يحسن واقع اللبنانيين ولا المسيحيين في ظلّ الظّروف الإقليميّة الرّاهنة"، منبها من أن "الإمعان في تعطيل انتخابات الرّئاسة يزعزع الاستقرار السّياسيّ والأمنيّ والنّقدي، ويأخذ اللّبنانيين إلى المجهول".

وشدد جعجع على أن "الطريق الوحيد لإعادة الانتظام إلى عمل المؤسّسات وإعادة الاستقرار إلى لبنان والثّقة بالاقتصاد اللّبناني هو في انتخاب رئيس فوراً، رئيس يعبّر عن بيئته ويطمئنّ إليه اللّبنانيّون."

م.ن.

التعليقات 11
Thumb theresistance4.0 22:14 ,2015 تموز 10

Lmaoooo dont worry Fake Doc the BoyZ in Green N Yellow have been arming and training our fellow Lebanese Christian brothers to confront the scourge you and ur M14 goons helped ignite with your "milk and blankets" donation. Hey I got an idea how about u go back to ur SuggaDaddies in Wahhabi Arabia and ask for more money...Do it Do it Do it!

Thumb theresistance4.0 22:21 ,2015 تموز 10

Lmaoooooo I cant LOL sure sure whatever u say 1001-Zahle-nights. More popcorn plzzz :)

Thumb theresistance4.0 22:23 ,2015 تموز 10

https://www.youtube.com/watch?v=pdZgkGI5h0A

Thumb flamethrower--. 15:26 ,2015 تموز 11

Lovely song. Too bad it's illegal to watch songs like it on Al Manar, prayers and revolutionary songs and hymns are the only things allowed.

Default-user-icon Ben-CanAm (ضيف) 22:38 ,2015 تموز 10

Another civil war for Lebanon. Sad really. I have no issues with Dr. Geagea promoting Christian militias. Aoun with his Hizthrowup backing, has attacked Lebanon from within. Again. You people decide what is right but I see a beautiful Lebanon torn apart again. Time to toss the trash out.

Default-user-icon 4021 (ضيف) 00:02 ,2015 تموز 11

it's a silly suggestion, as silly as nasrallah's hashd el sha3bi suggestion.

Thumb saturn 07:57 ,2015 تموز 11

Ah Dr. Jaja, you want a band of armed LF bandits like the old days? No problem I say. Just promise to execute daeshis non LAF officers like you used to, OK?

Thumb flamethrower--. 15:29 ,2015 تموز 11

ok?

Thumb flamethrower--. 15:27 ,2015 تموز 11

Well put, very true

Thumb flamethrower--. 15:27 ,2015 تموز 11

I can't read

Thumb flamethrower--. 15:28 ,2015 تموز 11

Well put, look at the federal systen stance what a U Turn!