مقبل كان على علم بالقرار السعودي منذ الاثنين الفائت وأوساط تستغرب تعاطي الحكومة "غير الجدي"

Read this story in English W460

كشف وزير الدفاع الوطني سمير مقبل انه كان على علم بقرار السعودية وقف جميع هباتها الى الجيش، منذ يوم الاثنين الفائت، فيما استغربت أوساط معنية التعاطي غير الجدي للحكومة مع المعلومات.

وقال مقبل لصحيفة "النهار" الاحد أنه "لم يتبلغ رسميا اي قرار ، ولكن الفرنسيين اتصلوا به الاثنين الفائت خلال زيارته الى قبرص وأبلغوه ان السعوديين طلبوا وقف العمل بالاتفاق- الهبة، بيد ان رئيس الحكومة تمام سلام لم يكن في اجواء هذه المعلومة".

وكشفت مصادر سياسية بارزة للصحيفة أن "الاتفاق الموقع مع الجانب الفرنسي قد نفذ منه ما نسبته ٢٠ في المئة فقط، فيما يجري تسليم الأسلحة على دفعات".

وأبدت هذه المصادر خشيتها من أن "تضطر السلطات الفرنسية الى وقف العمل بالاتفاق نزولا عند القرار السعودي، رغم ما سيرتبه الامر من أضرار وخسائر على لبنان"، علما ان مصير الاتفاق لم يعرف بعد وإذا كان سيلغى كليا مع ما يرتبه على العلاقة السعودية الفرنسية او انه سيتم تغيير وجهته، او تجميده في انتظار المعالجة السياسية له، خصوصا وان سير تنفيذ الاتفاق بطيء في الأساس.

واستغربت المصدار عينها ردة الفعل اللبنانية والتعاطي غير الجدي مع المعلومات التي وردت الى وزير الدفاع بحيث لم تبادر الحكومة الى القيام بأي تحرك او اجراء من شأنه ان يثني المملكة عن قرارها.

وقررت السعودية سحب هباتها الى الجيش والقوى الامنية عل خلفية مواقف لبنان الرسمية في المحافل العربية والاقليمية "المناهضة للملكة". ورحب كل من دولتي الامارات والبحرين وكذلك دول مجلس التعاون الخليجي بالقرار.

وتعقد الحكومة جلسة استثنائية لها يوم غد الاثنين لمناقش الامر.

التعليقات 2
Missing humble 12:13 ,2016 شباط 21

You mean "criminals"??? destroying the country...

Missing peace 20:16 ,2016 شباط 21

too smart for you we know....