مقبل التقى نظيره البريطاني: بريطانيا ملتزمة بدعم الجيش لمكافحة الارهاب

Read this story in English W460

ناقش وزير الدفاع سمير مقبل سبل دعم الجيش ومكافحة الارهاب خلال زيارة له الى بريطانيا التقى فيها نظيره البريطاني وعددا من المسؤولين.

وقال مقبل الذي اختتم زيارته الخميس انه ناقش "الدعم الفعلي للجيش اللبناني وتطوير التعاون العسكري في مرحلة الشراكة العسكرية الهادفة لمحاربة الارهاب"، متوجها بالشكر الى "الحكومة البريطانية على ما قدمته وتقدمه وما وعدت بتقديمه من دعم للجيش اللبناني سواء لجهة التدريب او لجهة المساعدة على حماية الحدود".

وكانت الزيارة بحسب بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع "فرصة لمناقشة العلاقات الثنائية العسكرية والأمنية والتعاون بين لبنان والمملكة المتحدة وركزت على كيفية دعم بريطانيا للقوات المسلحة اللبنانية، من خلال الإعلان الأخير من قبل وزير الخارجية فيليب هاموند عن نية المملكة المتحدة تقديم استثمار اضافي بقيمة 19.8 مليون جينيه استرليني لتدريب الجيش".

وجاء في البيان "هذا الالتزام الجديد يزيد من الدعم البريطاني للقوات المسلحة اللبنانية لاكثر من 60 مليون جينيه استرليني، حيث يبقى الجيش اللبناني في الخطوط الامامية في المعركة ضد داعش".

وركز كل من مقبل ونظيره مايكل فالون على الوضع الأمني في المنطقة والإرهاب الدولي بما في ذلك التحديات التي تفرضها داعش، و تم تبادل الأفكار حول العمل سوياً لمزيد من الاستقرار والأمن والسلام في لبنان.

وقال فالون "ان انتشار الارهاب من خلال داعش يشكل تهديدا لنا جميعاً و لبنان في الخطوط الامامية. لبنان شريك دفاع اساسي وقد زدنا من دعمنا لتطوير قدرات القوات المسلحة اللبنانية ليتمكنوا من تقوية حدودهم والدفاع عن شعبهم."

ورافق مقبل في زياته الى المملكة المتحدة اختتم السفير البريطاني في لبنان هوغو شورتر.

وأجرى وزير الدفاع سلسلة لقاءات شملت فالون وقائد الجيش البريطاني نيكولاس هاوغتون والمنسق العام لشؤون الدفاع في الشرق الاوسط توماس بيكيت، ووزير شؤون الشرق الأوسط توبايس ألوود وكبار المسؤولين العسكريين.

التعليقات 0