جعجع: سنة 2011 لم تكن جيدة لـ14 آذار ولثورة الأرز

Read this story in English W460

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "العام 2011 لم يكن جيداً بالنسبة لقوى 14 آذار وثورة الأرز".

وشرح أنه خلال هذا العام حصل الانقلاب المعروف الذي أطاح بحكومة رئيس الوزراء السابق سعد الحريري، ولكنني أتوقع في الأيام والأسابيع المقبلة أن يطيح هذا الانقلاب بنفسه قبل نهاية العام وسيعود الحق لأصحابه بشكل مباشر أو غير مباشر".

ورأى جعجع، في كلمة مصورة عرضت خلال حفل عشاء قسم القوات اللبنانية في تورونتو - كندا، أن "العام 2011 هو عام الأحداث الكبرى بالنسبة للمنطقة العربية لأن ما يحصل فيها هو تغيير بالعمق، باعتبار أن هذه الأحداث تاريخية ونابعة من احتياجات شعوب المنطقة وتطلعاتها وأحلامها ومن رغبة في تحقيقها بعد عشرات من سنوات الإهمال واللاديمقراطية وعدم السماح بحرية الرأي والتحرك السياسي".

ولفت الى أن "هذه الأحداث ستمر بمخاض عسير جداً كما يحصل في مصر ولكن بالرغم من ذلك بإمكاننا أن نعتبر أن العام 2011 هي سنة خير كبير لأنها سجلت نقلة نوعية على مستوى تاريخي تحتاج الى سنوات وسنوات لتظهر نتائجها".

وأسف جعجع، لتعرض عدد من الدول على المستوى الدولي لأزمة اقتصادية هذا العام ما أدى الى مجموعة مشاكل اجتماعية "ولكن لدي أمل انه أينما تتواجد الديمقراطية، فهي تقوم باصلاح مسارها بنفسها".

وشدد جعجع على أن المسيحيين في هذا الشرق لا يكونوا أقوياء الا في ظل أنظمة ديمقراطية حيث يتمتعون بحريتهم وحقوقهم المدنية، مثنياً على نضال وتشبث المسيحيين في العراق بأرضهم على الرغم من كلّ ما مرّ عليهم من صعوبات.

وأشار الى أن "العام 2011 كان خيراً بالنسبة لحزب القوات اللبنانية من عدة جوانب أهمها من الناحية الداخلية بحيث أصبح لدينا نظاماً داخلياً، كما سيقر مانيفست الحزب قبل نهاية العام لتكتمل كل تنظيماتنا الداخلية ومن ثم يُفتتح باب الانتساب في اوائل العام الجديد وبالتالي نكون قد دخلنا باب الممارسة السياسية الحديثة المتطورة".

وأمل جعجع أن "يكون العام 2012 أفضل من العام الحالي"، شاكراً كل من رئيس قسم تورونتو في القوات اللبنانية مروان صادر ومسؤول كندا ميشال قاصوف، ومتمنياً للجميع أعياداً سعيدة.

التعليقات 6
Default-user-icon Frank Babouj (ضيف) 11:57 ,2011 تشرين الثاني 28

And when Dr. Falso talks about a democratic regime, he gives the example of a prospective one led by the likes of Abdul Halim Khaddam, Rifaat al Assad and the Sunni Fundamentalists that he called minnina when they invaded Achrafieh. Who knows more than the doctor? The country that does not have a Dr. Falso should see how to create one.

Thumb thepatriot 12:41 ,2011 تشرين الثاني 28

Only one thing is for sure, whatever happens next, 2012 is going to be a tough one!

Default-user-icon Luxembourg Bob (ضيف) 16:03 ,2011 تشرين الثاني 28

Like your paymasters saudi arabia you bold headed bufoon?

Default-user-icon Elie from canada (ضيف) 16:32 ,2011 تشرين الثاني 28

In reply to lepatriot:

yeah ?? and did Feltman also told him to go to jail for 11 years and not waver on the Lebanese & Christian principals that we fought for for centuries ???

Thumb geha 17:11 ,2011 تشرين الثاني 28

the stupidity of a power hungry general and his allies will be the cause of the inahilation of Lebanon.

Thumb thepatriot 23:16 ,2011 تشرين الثاني 28

Sorry Elie, i don't speak chinese.