جنبلاط في عين التينة قبل ساعة من لقائه المرتقب مع عون: بري حريص على الاستقرار

Read this story in English W460

التقى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط مساء الجمعة رئيس مجلس النواب نبيه بري في دارته بعين التينة، وخرج ليؤكد حرص بري على الاستقرار والمؤسسات.

وقال جنبلاط بعد اللقاء "هناك بعض من التفاوت لكن شكلي، ويبقى الرئيس بري رجل الدولة الاول الحريص على سير المؤسسات والدولة والاستقرار، هذا ملخص ما جرى بيننا".

وتأتي زيارة جنبلاط الى بري قبل ساعة تقريبا من لقائه النائب ميشال عون في كليمنصو، وقبل أيام قليلة على جلسة 31 تشرين الاول المقبلة التي تتوجه فيها الكتل السياسية الى انتخاب عون رئيسا للجمهورية بعد نحو عامين ونصف عام على الفراغ.

وأعلن رئيس المجلس صراحة أنه لن يصوت لعون وانه سيكون في صفوف المعارضة ولن يدخل الحكومة، الا انه اكد التزامه بالمشاركة وكتلته التنمية والتحرير في الجلسة العامة يوم الاثنين المقبل.

اما جنبلاط، فلم يصدر عن كتلته "اللقاء الديمقراطي" أي موقف بشأن جلسة الاثنين، الا أن تقارير ذكرت اليوم أن رئيس "الاشتراكي" أبلغ رئيس التيار "الوطني الحر" جبران باسيل ان 8 من أصل 11 في كلتله سيصوتون لعون.

وكان جنبلاط غرد على تويتر بعد اجتماع مجلس قيادة الحزب منذ أيام "أيا كانت الإعتراضات فإن التضحية والتسوية من اجل المستقبل اهم من كل شيء".

وبالامس زار وفد من "الوطني الحر" مرشح اللقاء الدميقراطي هنري الحلو الذي أصدر بيانا قال فيه "أستمر بترشيحي ما دام مفيدا لمصلحة الوطن".

التعليقات 1
Thumb lubnani.masi7i 19:41 ,2016 تشرين الأول 28

النائب وليد جنبلاط من عين التينة: ويبقى بري رجل الدولة الاول الحريص على سير المؤسسات والدولة اللبنانية والحفاظ على الاستقرار.

lol