كليمنتس: على لبنان تأمين سلامة اللاجئين السوريين في أراضيه

Read this story in English W460

شدّدت نائب مساعد وزيرة الخارجية لشؤون السكان، واللاجئين، والهجرة كيلي كليمنتس، على مسؤولية لبنان والمجتمع الدولي الهامة في معالجة الاحتياجات الإنسانية وفي تأمين سلامة السوريين الذين فرّوا إلى لبنان.

وزارت كليمنتس لبنان أمس الخميس، واجتمعت بكبار المسؤولين لمناقشة ومتابعة وضع اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين والسوريين المتواجدين في لبنان.

وهذه هي زيارة السيدة كليمنتس الأولى إلى لبنان بصفة نائب مساعد وزيرة الخارجية.

وقد أعادت التأكيد على التزام الولايات المتحدة باللاجئين الفلسطينيين والعراقيين في المنطقة، كما جدّدت التزام الولايات المتحدة بلبنان مستقر وسيد ومستقل.

وعقدت كليمنتس اجتماعات مع وزير الشؤون الاجتماعية وائل أبو فاعور، ورئيس الهيئة العليا للإغاثة الجنرال إبراهيم بشير، وكبار المسؤولين في وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (UNRWA) وفي المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR).

وقد وفّرت الحكومة الأميركية 249 مليون دولار لبرامج الوكالة الإقليمية هذا العام، بالإضافة إلى 119 مليون دولار كانت الولايات المتحدة قد وفّرتها في خلال الأعوام الأربعة الماضية لإعادة بناء وتطوير مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وبالتعاون مع شركاء محليين، وفّرت الولايات المتحدة هذا العام 6.9 مليون دولار لدعم الرعاية الصحية، والمساعدة الإنسانية، وبرامج التوظيف للاجئين العراقيين في لبنان.

التعليقات 0