شعارات تضامن مع حلب على جدران السفارة الروسية في بيروت.. وتدابير أمنية مشددة

Read this story in English W460

فيما تتخذ السفارة الروسية في بيروت تدابير أمنية مشددة بعد يومين على اغتيال سفير بلادها في أنقرة، تمكنت مجموعة من الشباب من كتابة شعارات تضامن مع حلب على بلوكات الباطون المحيطة بها.

وقالت مصادر أمنية لصحيفة "الجمهورية" انّ "مجموعة من الشباب غافلت القوى الأمنية ليل امس الاول وتمكنت من كتابة بعض الشعارات على بلوكات الباطون المسلح المحيطة بالسفارة الواقعة على كورنيش المزرعة تدين معركة حلب وتعلن التضامن مع الشعب السوري وضحاياه".

ولفتت المصادر الى أن "كاتبي الشعارات، الذين قدّر عددهم بنحو عشرين شاباً، تمكّنوا من التسلل الى الشوارع المحيطة بالسفارة وغادروا المنطقة".

وذكرت انّ التدابير المتخذة ليست مرئية بالعين المجردة ولكنها اتخذت أشكالاً عدة تضمن الأمن الوقائي للسفارة الروسية وطاقمها،كذلك بالنسبة الى بقية البعثات الديبلوماسية الموجودة في لبنان، وهو أمر تعهّده لبنان سابقاً وملتزم به تجاه السفارات كافة".

وقتل السفير اندريه كارلوف (62 عاما) مساء الاثنين حين اطلق شرطي تركي النار عليه بينما كان يلقي كلمة خلال افتتاح معرض فني في العاصمة التركية. وقال الشرطي انه قام بفعلته ثأرا لما يحصل في حلب حيث باتت قوات النظام السوري المدعومة من موسكو على وشك استعادة السيطرة على مدينة حلب بالكامل.

مصدرنهارنت
التعليقات 2
Thumb Southern...... 11:42 ,2016 كانون الأول 21

pro Al Nusra youth....pity for having such youth in the country who cant distinguish between terrorists and the ones who tend to eradicate them.... but finally the people of Aleppo are free thanks to Russian help.

Thumb EagleDawn 12:37 ,2016 كانون الأول 21

poor!