سليمان من أرمينيا: الاعتداء على اليونيفيل هو لدفعها للانسحاب من لبنان

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

أكد رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن هدف الاعتداء على القوات الفرنسية هو دفعها للانسحاب من لبنان وبالتالي تعطيل عملها كقوة سلام في الجنوب.

ورأى الرئيس سليمان وخلال مؤتمر صحافي مع نظيره الأرميني سيرج ساركيسيان اليوم الجمعة، أن فرنسا التي بذلت تضحيات كبيرة في سبيل لبنان لن ترضخ لمثل هذه الأعمال الارهابية.

وشدد سليمان على أن الدولة ستقوم بواجبها لإلقاء القبض على المرتكبين والحؤول دون العودة الى مثل هذه الأعمال.

وأعلن الرئيس الأرميني من جهته أن لبنان وأرمينيا يدعمان بعضهما البعض في المحافل الدولية مشيراً الى أن هذه الزيارة وضعت حجر الأساس للتوصل الى المستوى المطلوب في العلاقات الثنائية.

وبدأ سليمان أمس الخميس، ترافقه عقيلته السيدة وفاء سليمان ووفد وزاري ونيابي، زيارة رسمية لارمينيا بدعوة من نظيره الأرميني سيرج سركيسيان.

وأقامت على شرفه الجالية اللبنانية استقبالا في فندق "غولدن بالاس" حضره أعضاء السلك الديبلوماسي العربي والأجنبي.

وألقى سليمان كلمة أبرز فيها دور الجالية اللبنانية في ارمينيا وكذلك دور اللبنانيين من أصل أرميني، وشدد على ضرورة تعزيز العلاقة بين البلدين.

وأمل أن "تذهب التطورات في العالم العربي في اتجاه الإصلاح والديموقراطية المنفتحة على الحداثة بما يحافظ على حقوق الانسان والحريات العامة بعيدا عن العنف".

وفي الوضع الداخلي أكد أنه سيستمر في "الدعوة الى اعتماد نهج الحوار والعمل على تطبيق مقررات مؤتمر الحوار الوطني وتحسين أدائنا الديموقراطي واللجوء الى المؤسسات الشرعية لحل أي خلل طارئ بعيدا عن أي عنف".

التعليقات 1
Default-user-icon Liam (ضيف) 12:08 ,2011 كانون الأول 09

Our great president, God bless him, is in the final stages of removing the zeer from the beer. niyelak ya lebnen