الحريري عبر "تويتر": استهداف اليونيفيل مجرد "رسالة سورية"

Read this story in English W460

وصف رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، الانفجار الذي استهدف الدورية الفرنسية العاملة في إطار قوات الطوارئ الدولية في الجنوب "اليونيفيل" بأنه مجرد "رسالة سورية".

وفي دردشة على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" رد الحريري على سؤال عن تلويح أفرقاء الأكثرية في الحكومة بفتح ملف شهود الزور، قائلاً "فليفتحوا ما يريدون وإذا أرادوا أن أذهب إلى المحكمة(الدولية الخاصة بلبنان) فأنا جاهز، ولكن هل هم جاهزون؟".

وجدد نفيه أن يكون "تجنب التعليق على ما يثار حول شبكات التجسس لصالح إسرائيل"، مذكراً بأن "أول من كشف هذه الشبكات هو فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي وهو الفرع الذي يتعرض لهجوم من قبل حزب الله".

وأكد في دردشته أنه متمسك بشعار "لبنان أولاً" وذلك رداً على مؤيدي "حزب الله" الذين يرفعون شعار "لبيك يا نصرالله"، متمنياً "أن يأتي يوم يرفع فيه جميع اللبنانيين شعاراً واحداً هو "لبّيك يا لبنان"، مذكّراً بأنّ القضية لا تتعلّق به أو بأيّ شخص آخر بل بلبنان".

وعما إذا كانت الخلافات التي تحصل بين رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وباقي الأفرقاء داخل الحكومة حقيقية أم أنها تهدف لاظهار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كبطل، قال الحريري "أياً كانت الحقيقة، فإنّ هذه الخلافات لا تظهِر لبنان بصورة جميلة".

وأشار الى أن "أهم الانجازات هو أن وكالة موديز خفّضت تصنيف المصارف اللبنانية من مستقرّ إلى سلبي".، ساخراً بذلك من "إنجازات" الحكومة.

وأسف الحريري للعنف في سوريا، حيث سقط يوم أمس الجمعة ما يزيد على أربعين قتيلاً، متسائلاً "كيف يمكن لأي شخص أن يقف إلى جانب النظام السوري"، مشدداً على أنّ "التاريخ لن يرحم أولئك الذين ساندوا ما وصفه بـ"آلة القتل"".

وقال أن "النظام السوري سيسقط عاجلاً أم آجلاً"، واصفاً الموقف العراقي إزاء الملف السوري بالمذل والمخزي، مستغرباً "كيف يمكن أن يصدر موقف من هذا النوع من شعب عانى الأمرين على مدى تاريخه".

وأكد الحريري أنّ الشعب السوري "ليس بحاجة لمساعدة أحد وأنه سيحقق النصر في نهاية الأمر"، رافضاً تشبيه ما يحصل في سوريا بما يحصل في البحرين، معتبراً أنّ "هناك حواراً يحصل بين السلطة والمعارضة في البحرين بعكس سوريا حيث لا يوجد حوار إلا مع آلات الحرب".

التعليقات 8
Default-user-icon Gabby (ضيف) 18:50 ,2011 كانون الأول 10

Not for much longer.....ASSad is going to receive a shock soon, and the FSA will gain ground. Expect more dead Hezz killers to come home in bags.

Thumb hakawati 19:29 ,2011 كانون الأول 10

Who's that girl?

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 22:06 ,2011 كانون الأول 10

so what ya saad? i dont want bashar to change to a wahaby regime worse than the farsi.

Default-user-icon thecanadian (ضيف) 22:56 ,2011 كانون الأول 10

it is a shame for you to stand before your father and talk bullshit.before you accuse syria,look at the fact who are the perpetrators.they are the salafist who are financed by saudi arabia and its cronies like you.shame on you.please do us a favor and stay away from lebanon

Default-user-icon Le PheneChien (ضيف) 03:14 ,2011 كانون الأول 11

@hakawati: It is the last man standing after your terrorist desperate regimes "Shabiha" and Hzbolla are holding on to every bullet they own to survive their egoism of ruling by force/kill/assassinate idealogy.

Default-user-icon fadi (ضيف) 08:31 ,2011 كانون الأول 11

yes you are allowed to have an opinion just like anybody else but your opinion would have been better if stated directly to the lebanese people from lebanon and directly to us without the use to twitter. come on, with all my respect to you but this is not how a leader who has many supporters should reply or comment and i'm sure many of your lebanese supporters agree.

Default-user-icon wholesale tisa snapback hats (ضيف) 09:08 ,2012 أيار 04

Your Blog is very good, I like it! Thank you for you sharing!Your blog is really helps for my search and i really like it.

Default-user-icon fixed matches (ضيف) 13:43 ,2015 كانون الثاني 29

Hey there owner of www.naharnet.com. Great site. I think you should be little more strict with the comments.