ميقاتي يطلب من الجهات الأمنية وضع خطة لتحقيق "بيروت منزوعة السلاح"

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي أمام وفد من نواب بيروت ضم عمار حوري، نبيل دو فريج وغازي يوسف، اليوم الثلاثاء في السراي، أنه طلب من الجهات الأمنية المختصة وضع خطة تنفيذية لتحقيق "بيروت منزوعة السلاح".

وصرح النائب حوري بعد اللقاء "التقينا اليوم دولة رئيس الحكومة كوفد يمثل نواب بيروت على أثر الاجتماع الذي عقدناه الاسبوع الفائت وتشكيل ثلاثة وفود لزيارة الرؤساء الثلاثة تحت عنوان واحد "بيروت الكبرى منزوعة السلاح" كمقدمة لنزعه من لبنان كله".

وأضاف "تناقشنا مع دولة الرئيس في أربع نقاط تتصل بهذا الموضوع، النقطة الأولى هي سحب السلاح المتوسط والخفيف بالكامل وفق خطة شاملة من منطقة بيروت الكبرى كمقدمة لسحبه من لبنان كله، علماً أن هذا الموضوع حظي بإجماع وطني، بدءاً من كلام الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله حين تحدث عن السلاح المتوسط والخفيف مروراً بكل أطياف المجتمع السياسي في لبنان التي توافقت حول هذه النقطة خصوصا حين يتحدث البعض عن فتنة ما ربما، تصيب لبنان، فإن السلاح المتوسط والخفيف هو سلاح الفتنة لذلك طالبنا بنزعه" .

والنقطة الثانية هي "تنفيذ مقررات مؤتمر الحوار الوطني المتعلقة بالسلاح الفلسطيني داخل المخيمات وخارجها بدءاً من منطقة بيروت الكبرى وتحديد وترسيم الحدود".

أما النقطة الثالثة، "ففي ما خص الحوار فقد انتهى النقاش كما تعلمون في كل جدول الأعمال باستثناء بند وحيد تحت عنوان الاستراتجية الدفاعية، لذلك طالبنا بأن يكون هذا البند هو البند المتبقي على جدول الأعمال حين يستأنف هذا الحوار".

أما النقطة الرابعة التي عرضها النواب مع ميقاتي "فهي أن جهدنا نحن نواب بيروت سوف يتكامل في مرحلة لاحقة مع نواب بيروت الكبرى لتحقيق هذا العنوان".

وأشار حوري إلى أنه "كان جواب دولة الرئيس إيجابيا جدا في هذا الاتجاه، وأبلغ الينا أنه طلب من الجهات الأمنية المختصة وضع خطة تنفيذية لتحقيق هذه العناوين، واتفقنا على متابعة التواصل في هذا الموضوع لبحث آخر التطورات علماً أننا نحن نواب بيروت سنستمر في اجتماعاتنا، وسنعقد اجتماعاً غداً عند العاشرة صباحا في المجلس النيابي، وسنلاحق هذا الموضوع حتى تحقيقه خدمة لجميع اللبنانيين".

وقد حمل نواب بيروت الذين اجتمعوا في 19 كانون الأول، الحكومة "مسؤولية استمرار الفلتان الذي يغيب ويعود وكأن هناك من يعمل لتكريس سلطة حاملي السلاح على أبناء بيروت".

وقرر نواب بيروت في اجتماعهم "تشكيل وفود للقيام بزيارة للرؤساء الثلاثة تأسيسا لتحرك مستمر من أجل بيروت منزوعة السلاح".

كما زار وفد من "نواب بيروت" رئيس الجمهورية ميشال سليمان الأسبوع الماضي في بعبدا لإطلاعه على مشروع سحب السلاح غير الشرعي خارج مدينة بيروت الكبرى وتحصين السلم الأهلي.

التعليقات 6
Default-user-icon NoComments (ضيف) 16:12 ,2011 كانون الأول 27

How's that going to happen???? Why not all Lebanon ? 3anjad it's something to laugh at, maskhara:)

Thumb jabalamel 23:58 ,2011 كانون الأول 27

sure.

clean all lebanon of weapons except for the forces authorized by the state: police and other security, army and resistance.

clean the gaga garbage and salafis.

Default-user-icon Tanios Bastish (ضيف) 02:28 ,2011 كانون الأول 28

I thought these MPs (i.e. Master Puppets) do not consider Miqati legitimate! So has he now become legitimate or do they still consider him illegitimate? Do these idiots know what they want or are they simply unstable like their lost leader, Cheikh Habili?

Default-user-icon Gabby (ضيف) 03:03 ,2011 كانون الأول 28

What about a weapons free border, port, and airport. The Hezz bring weapons from all three.........that must be where God lives if the weapons are from "God".

Thumb jabalamel 11:20 ,2011 كانون الأول 28

the filthy zionist information war department is still crying about our glorious resistance getting stronger every day

Thumb jabalamel 11:20 ,2011 كانون الأول 28

the filthy zionist information war department is still crying about our glorious resistance getting stronger every day