السلطات السورية تفرج عن مركب صيد احتجزته بحريتها قبالة العريضة

Read this story in English W460

أفرجت السلطات السورية عن مركب الصيد الذي كانت البحرية السورية قد احتجزته بعد حادثة اطلاق النار عليه ومقتل الفتى ماهر حمد احد الصيادين الثلاثة الذين كانوا على متنه، والذين افرجت عنهم السلطات السورية قبل يومين.

وقد تولى قارب صيد سوري قطر المركب الذي تعطل محركه الى قبالة شاطىء العريضة، قرابة السادسة مساء، بمواكبة من خفر السواحل السورية.

وقطر قارب صيد لبناني المركب من عرض البحر الى حيث ترسو مراكب الصيادين اللبنانيين عند الضفة اللبنانية لمجرى النهر الكبير.

وعلمت قناة الـ"MTV" أن "أهالي العريضة تلقوا منذ ظهر اليوم اتصالا لإبلاغهم أن المركب سيسترجع من قبل سوريا وتم بالفعل عملية تسليم من خلال قارب فيه قوى أمن لبنانية ذهب إلى عمق المياه والتقى بمركب سوري وحصلت عملية التسليم".

وقد سلمت السلطات السورية بعد منتصف ليل السبت الاحد الشقيقين فادي وخالد حمد وجثة ابن شقيقهما ماهر الى ذويهم، غداة توقيفهم خلال وجودهم في عرض البحر قبالة بلدة العريضة الحدودية.

وروى فادي انه تعرض للضرب بالسوط في مركز الامن العسكري في طرطوس سوريا وان التحقيق معه تركز حول ما اذا كان يهرب سلاحا. واضاف "سئلت مرارا ما اذا كان مصدر السلاح من سعد الحريري".

وكانت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا" ذكرت ان اللبنانيين الثلاثة دخلوا المياه الاقليمية السورية بهدف التهريب وان "دوريات الموانىء السورية في محافظة طرطوس تمكنت السبت من ضبط" قاربهم "بعد تسلله من شمال لبنان إلى داخل المياه الإقليمية السورية".

وقد نصب معتصمون خيمة كبيرة في وسط طريق العريضة ونفذوا اعتصاما احتجاجا على الحادث للمطالبة بتسليم القارب الذي صادرته السلطات السورية.

مصدرنهارنت
التعليقات 1
Thumb shab 00:24 ,2012 كانون الثاني 25

The Zionist Syrian army have learned from Israel how to mistreat the Lebanese