الحريري: لن نتحاور إلا على السلاح ومن حاول إخراجي من لبنان يدفع الثمن حتى الآن

Read this story in English W460

أكد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أنه لن يقبل بطاولة الحوار إلا بمناقشة مسألة سلاح "حزب الله" قائلا أن من حاول إخراجه من لبنان "يدفع الثمن حتى الآن" نافيا أي احتمال للسيطرة على لبنان إن سقط النظام السوري لأن "لبنان سيظل أولا".

وقال الحريري في حديث عشية ذكرى اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري لقناة "أخبار المستقبل" مساء الإثنين وردا على سؤال على شروط العودة إلى طاولة الحوار "أولا السلاح ثانيا السلاح وثالثا السلاح".

وأضاف "من يحاول إخراجي من لبنان يدفع الثمن حتى الآن ومن يحاول محو مشروع رفيق الحريري يخرج نفسه من سوريا الآن" في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد.

وإذ أكد حتمية عودته إلى بيروت لأن "التهديدات موجودة في كل مكان" قال "من قتل رفيق الحريري يستطيع قتل سعد الحريري ولكن الحادث الصحي الذي حصل مؤلم ويمنعني من العودة وأنا آسف لأنني لن أزور الضريح في 14 شباط".

وعن الشأن السوري تمنى الحريري أن تنظر "إلى الإجماع العربي الكبير نظرة خاصة فهي اليوم أخذت منحى النظام وربما من غير أن يدري" معتبرا أن "موقفها اليوم سيضعها في مكان لن تكون راضية عنه مستقبلا لأن في سوريا النظام سيتغير وستأتي الديمقراطية".

وأوضح أن "ما حصل في سوريا وليبيا واحد، هناك نظام يقتل شعبه والقتل يجب أن يتوقف، كنت في المبدأ عينه في تونس ومصر وليبيا واليوم في سوريا لكن ما حصل فيهم أن الرؤساء تركوا بلادهم أو سلموا السلطة".

ورفض أن يقال أن ما يجري في سوريا صراع طائفي قائلا " كلنا أقليات في بلادنا إن كنا سنة أو شيعة أو مسيحيين، نحن لبنانيون والشيء نفسه في سوريا، يريدون حرية من هذا النظام وعندما تصل هذه الحرية سيذهبون الناس للإقتراع".

وتابع في السياق عينه "من يروج لهذا الكلام الطائفي هو الذي يخسر، صحيح أن هناك دما قد سقط لكن المصالحة ستتم وما يحاول النظام فعله أن يجعل الناس يكرهون بعضهم".

ورأى أن "الطائفة العلوية الكريمة موجودة في سوريا ولبنان والنظام لديه مصلحة بالتأجيج عبر مجموعة تستفيد ماليا من اغتصاب حقوق الناس" متابعا "إنها ليست انتفاضة خبز بل انتفاضة حرية ففي لبنان بعض الطوائف استهدفت ولكن إذا جمعنا السنوات نرى أن كل الطوائف استهدفت".

إلا أنه رئيس "تيار المستقبل" استدرك قائلا "أنا لا أضع نفسي في موقع أنني أطمئن الأقليات ولكن قلت أن الثورات أتت بعد 40 سنة من تضييق وقمع فئات في المجتمع وهم الإسلاميين وغيرهم وما يريحني أن الناس وصلت إلى صناديق الإقتراع وإذا لم تنفذ هذه الوعود ستذهب الأصوات لمكان آخر".

ودخل إلى الشأن الداخلي من الزاوية السورية فأسف لأن "لبنان يضع نفسه اليوم في قلب العاصفة فإذا سقط النظام فكيف سينظرون إلينا مع سياسة النأي بالنفس؟" مردفا "اليوم هناك إجماع عربي ولم ينأى لبنان حتى بل رفض".

وشدد أنه "على المسؤولين اللبنانيين أن يعلموا أن شعب سوريا أهم من النظام ووقف مع لبنان ومن استقبل اللبنانيين هو الشعب وليس النظام" مذكرا أن "ليس النظام من حمى المقاومة في 2006 بل تفاهم نيسان الذي قام به رفيق الحريري ووقوف كل اللبنانيين خلف المقاومة".

وردا على سؤال أن سنة سوريا يريدون تحقيق "الوحدة مع لبنان" بعد سقوط النظام أجاب الحريري صارما "سعد الحريري هو تكملة لرفيق الحريري ولبنان سيظل أولا وليس صحيح أن السنة سيطالبون بالوحدة مع سوريا نحن لبنانيون في الدرجة الأولى ولا نسمح لأحد بالمس بلبنان".

وعن كلام أمين عام "حزب الله" السيد حسن نصرالله أننا "سنفكر ماذا سنفعل إن ضربت إيران" علّق الحريري "هناك جزء من المال الإيراني للمقاومة ولكن هناك أيضا جزءا سياسيا، مشروعهم السياسي يأتي من دعم إيراني، وإذا كان كلامه كحزب الله يفكر ماذا سيفعل إذا ضربت إسرائيل أو أميركا إيران، فأين رئيس الجمهورية والحكومة والدولة وما دخلنا نحن؟هل نحن قادرون على تحمل حرب جديدة على قاعدة "هل كنت أعلم؟".

ورفض رئيس الحكومة السابق ان يعود إلى الحوار إلا لمناقشة مسألة سلاح "حزب الله" مشيرا إلى أنه "إما ان نقاتل سويا أو نخسر سويا فكلنا دم واحد والبند الأساسي في أي حوار هو السلاح ولسنا نحن من أوقفناه".

وشدد على أنه "لم يتم تنفيذ أي نقطة من بنود الحوار التي اتفقنا عليها" متابعا "أنا أعلم أن موضوع السلاح معقد لكن لا يمكن ان تقول لي تعال نتناقش في الإستراتيجية الدفاعية دون التكلم السلاح، كلنا نريد الدفاع عن بلدنا".

ورفض الحريري مقولة "أنه بسقوط النظام السوري أقوي موقعي" مردفا "كل ما أقوله أنني أرى أن هناك فرصة للبنان ان تكون هناك مصالحة مع سوريا، هناك فرصة ألا يستقوي أحد على الآخر".

وإذ اعتبر أن حزب الله "غدر" به أكثر من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تابع ردا على سؤال "وليد جنبلاط صديق وتربطني به علاقة صداقة ولا أنسى ما فعله بعد استشهاد رفيق الحريري لكني في السياسة أخالفه في كثير من الأمور".

وكشف ان "لا اتصالات مع الرئيس بري وكنت أطلب منه أن يكون شريكا في الوطن لا يحمي المتهمين ولم يحصل ذلك، أنا مع تداول السلطة وهو معها وهذه هي الديمقراطية".

وأوضح ان تيار "المستقبل" لم يختر "طريق الثأر بل طريق العدالة وما نريده أن يعلم الناس أن اغتيال رفيق الحريري وكل الشهداء سيواجه بعقاب".

وختم رئيس الحكومة السابق "رفيق الحريري استشهد من أجل بلده وإيمانه بلبنان وقدرنا أن نكمل المسيرة والله يحاسبهم في الدنيا على ما فعلوه.. المقاومة الحقيقية هي ما يفعله الشعب السوري اليوم فلماذا تدافعون عن النظام؟".

Timeline
  • 23:11 ,2012 شباط 13

    الحريري: رفيق الحريري استشهد من أجل بلده وإيمانه بلبنان وقدرنا أن نكمل المسيرة والله يحاسبهم في الدنيا على ما فعلوه.. المقاومة الحقيقية هي ما يفعله الشعب السوري اليوم فلماذا تدافعون عن النظام؟

  • 23:07 ,2012 شباط 13

    الحريري: من يحاول إخراجي من لبنان يدفع الثمن حتى الآن ومن يحاول محو مشروع رفيق الحريري يخرج نفسه من سوريا

  • 23:05 ,2012 شباط 13

    الحريري: لم نختر طريق الثأر بل طريق العدالة وما نريده أن يعلم الناس أن اغتيال رفيق الحريري وكل الشهداء سيواجه بعقاب

  • 22:56 ,2012 شباط 13

    الحريري: لا أعتبر أنني موجود كتيار دون حلفائي في 14 آذار

  • 22:54 ,2012 شباط 13

    الحريري: ما يقوله الرئيس سعد الحريري يقوله الرئيس السنيورة ومن يحاول ضرب العلاقة.. أنا وفؤاد واحد ولا يقدر أحد على تفرقتنا

  • 22:53 ,2012 شباط 13

    الحريري: أتمنى على حليفي المسيحي أن يطالب بالشخص الذي يريده في الموقع السني، نحن لم نربح الإنتخابات بالمسيحي أو المسلم

  • 22:52 ,2012 شباط 13

    الحريري: لا اتصالات مع الرئيس بري وكنت أطلب منه أن يكون شريكا في الوطن لا يحمي المتهمين ولم يحصل ذلك، أنا مع تداول السلطة وهو معها وهذه هي الديمقراطية

  • 22:46 ,2012 شباط 13

    الحريري: أتفق مع الحكيم تماما في الموضوع الإنتخابي وتحدثت معه وبغض النظر عما سيكون القانون يجب أن يكون عادلا للجميع ونذكر ان قانون 1960 كان مطلبا مسيحيا

  • 22:43 ,2012 شباط 13

    الحريري: ميشال عون أضاع الفرص من أجل جمع المسيحيين

  • 22:41 ,2012 شباط 13

    الحريري: وليد جنبلاط صديق وتربطني به علاقة صداقة ولا أنسى ما فعله بعد استشهاد رفيق الحريري ومهما مر الزمن حصلت مرحلة أساسية في 2005 وكان وليد جنبلاط معنا في كل لحظة، في السياسة أخالفه في كثير من الأمور، هو شرح لي "الأسباب الموجبة" وأنا تفهمت، اليوم أختلف مع في الموضوع السوري

  • 22:38 ,2012 شباط 13

    الحريري: 2013 ما زالت بعيدة والغدر أحسست به من حزب الله أكثر من الرئيس ميقاتي

  • 22:38 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا لا أخاف من المنافسة والمواطنون يختارون بديمقراطية من يريدون، الحكومة هي من تتكلم عن نفسها و"حينتفوا بعض بعد شوي"

  • 22:36 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا لا أنطلق أنه بسقوط النظام السوري أقوي موقعي، أرى أن هناك فرصة للبنان ان تكون هناك مصالحة مع سوريا، هناك فرصة ألا يستقوي أحد على الآخر، اليوم الدولة تتلاشى وعلينا استعادتها

  • 22:29 ,2012 شباط 13

    الحريري: لسنا متحمسون للحوار كـ"صورة" بل نريده من أجل مصلحة اللبنانيين، لسنا ضد الحوار ولسنا من خرج منه

  • 22:26 ,2012 شباط 13

    الحريري: لم يتم تنفيذ أي نقطة من بنود الحوار التي اتفقنا عليها، أنا أعلم أن موضوع السلاح معقد لكن لا يمكن ان تقول لي تعال نتناقش في الإستراتيجية الدفاعية دون التكلم السلاح، كلنا نريد الدفاع عن بلدنا

  • 22:24 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا كنت صادقا من أجل مصلحة لبنان والأسد كان كاذبا، من يريد السلطة هو حزب الله ومستعد أن يفعل أي شيء من أجلها

  • 22:20 ,2012 شباط 13

    الحريري: أتحدى أي إنسان أن يريني توقيعي على أي ورقة (بما خص الـ"س.س") أنا أكثر من دفع الثمن السياسي ولم أكن أريد السلطة وقسما بالله كنت أعلم أنها لعبة علي

  • 22:17 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا حملت الرسالة من الرئيس شيراك أن هناك حربا تنوي إسرائيل شنها وحملتها وقلت للسيد نصرالله ذلك، لست أنا من قطعت الحوار، فليتسلوا ويتكلموا عني كما شاؤوا ولن يلغوا سعد الحريري

  • 22:15 ,2012 شباط 13

    الحريري: هناك جزء من المال الإيراني للمقاومة ولكن هناك أيضا جزءا سياسيا، مشروعهم السياسي يأتي من دعم إيراني، وإذا كان كلامه كحزب الله يفكر ماذا سيفعل إذا ضربت إسرائيل أو أميركا إيران، فأين رئيس الجمهورية والحكومة والدولة وما دخلنا نحن؟ هل نحن قادرون على تحمل حرب جديدة على قاعدة "هل كنت أعلم؟"

  • 22:12 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا لا أسعى إلى السلطة والدستور هو من يحدد متى تنتهي الحكومة الحالية وما تكلم به السيد حسن عن إيران أمر مؤسف فكيف كان يتكلمون عن المال السياسي للحريري؟

  • 22:05 ,2012 شباط 13

    الحريري: إما ان نقاتل سويا أو نخسر سويا فكلنا دم واحد والبند الأساسي في أي حوار هو السلاح ولسنا نحن من أوقفناه

  • 22:01 ,2012 شباط 13

    الحريري: سعد الحريري هو تكملة لرفيق الحريري ولبنان سيظل أولا وليس صحيح أن السنة سيطالبون بالوحدة مع سوريا، نحن لبنانيون في الدرجة الأولى ولا نسمح لأحد بالمس بلبنان

  • 21:59 ,2012 شباط 13

    الحريري: على المسؤولين اللبنانيين أن يعلموا أن شعب سوريا أهم من النظام ووقف مع لبنان ومن استقبل اللبنانيين هو الشعب وليس النظام، ليس النظام من حمى المقاومة بل تفاهم نيسان الذي قام به رفيق الحريري ووقوف كل اللبنانيين خلف المقاومة

  • 21:57 ,2012 شباط 13

    الحريري: لبنان يضع نفسه اليوم في قلب العاصفة فإذا سقط النظام فكيف سينظرون إلينا مع سياسة النأي بالنفس؟ اليوم هناك إجماع عربي ولم ينأى لبنان حتى بل رفض

  • 21:53 ,2012 شباط 13

    الحريري: كنا في 14 آذار في سفينة واحدة تؤمن بالطائف والمناصفة وسبب نجاحنا أننا نتكلم ونفعل كما رفيق الحريري، لدينا برنامج كما هذه الديمقراطيات التي لا يمكن ربما أن تنجح من المرة الأولى

  • 21:52 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا لا أضع نفسي في موقع أنني أطمئن الأقليات ولكن قلت أن الثورات أتت بعد 40 سنة من تضييق وقمع فئات في المجتمع وهم الإسلاميين وغيرهم وما يريحني أن الناس وصلت إلى صناديق الإقتراع وإذا لم تنفذ هذه الوعود ستذهب الأصوات لمكان آخر، هناك العديد من الأناس صوتوا مع اقتناع بمن سيمثلهم

  • 21:44 ,2012 شباط 13

    الحريري: أنا لست ممن ينأون عن أنفسهم، موقفي واضح، ما يحصل في طرابلس مفتعل بعد أن حصلت مصالحة، أقول لأبناء طرابلس لا تعطوا الفرص لأي إنسان أن يزج لبنان في أي شيء لتضييع البوصلة عن الثورة السورية

  • 21:42 ,2012 شباط 13

    الحريري: في حرب الخليج الأولى تغير الموقف الروسي واليوم يمكن أن يتغير وطبعا نحن نشكرها لموقفها تجاه المحكمة الدولية ولمناصرتها القضية الفلسطينية

  • 21:41 ,2012 شباط 13

    الحريري: يجب أن تنظر روسيا إلى الإجماع العربي الكبير نظرة خاصة فهي اليوم أخذت منحى النظام وربما من غير أن يدري، موقفها اليوم سيضعها في مكان لن تكون راضية عنه مستقبلا، في سوريا النظام سيتغير وستأتي الديمقراطية، كيف يمكن أن تترك الناس من 7000 إلى 9000 شهيد يذهبون سدى؟

  • 21:39 ,2012 شباط 13

    الحريري: أتمنى على المعارضة السورية أن تتحد وأن يكون الكلام عبر فريق واحد، ما يجب أن يعلم أن الإنشقاقات تحصل، والعرب رأوا أن مبادرة بعد مبادرة وفرص لم يأخذ مثلها أي نظام غير النظام السوري

  • 21:38 ,2012 شباط 13

    الحريري: الطائفة العلوية الكريمة موجودة في سوريا ولبنان والنظام لديه مصلحة بالتأجيج عبر مجموعة تستفيد ماليا من اغتصاب حقوق الناس، إنها ليست انتفاضة خبز بل انتفاضة حرية، في لبنان بعض الطوائف استهدفت ولكن إذا جمعنا السنوات نرى أن كل الطوائف استهدفت

  • 21:35 ,2012 شباط 13

    الحريري: كلنا أقليات في بلادنا إن كنا سنة أو شيعة أو مسيحيين، نحن لبنانيون والشيء نفسه في سوريا، بريدون حرية من هذا النظام وعندما تصل هذه الحرية سيذهبون الناس للإقتراع، من يروج لهذا الكلام الطائفي هو الذي يخسر، صحيح أن هناك دما قد سقط لكن المصالحة ستتم وما يحاول النظام فعله أن يجعل الناس يكرهون بعضهم

  • 21:32 ,2012 شباط 13

    الحريري: في الموضوع الليبي صدر قرار في مجلس الأمن وكنت قد أقلت من الحكومة وكان القرار لحماية المدنيين، لذلك ما حصل في سوريا وليبيا واحد، هناك نظام يقتل شعبه والقتل يجب أن يتوقف، كنت في المبدأ عينه في تونس ومصر وليبيا واليوم في سوريا لكن ما حصل فيهم أن الرؤساء تركوا بلادهم أو سلموا السلطة

  • 21:29 ,2012 شباط 13

    الحريري: الشعب السوري نزل إلى الشارع يريد الحرية والكرامة والنظام يواجهه بالمدافع واليوم هناك أجهزة تابعة لحماية النظام تقتل الناس وحصلت انشقاقات لحماية المدنيين

  • 21:20 ,2012 شباط 13

    الحريري: يجب أن نفهم أن تيار المستقبل يفهم الجميع وهناك أمور أخطأنا بها وأمور أصبنا فيها، هناك أحمد الحريري والتيار يتطور وما أريده أنا هو أن ينتخب كل مسؤول في التيار وعلى الجميع أن يعتاد على منطق الخسارة والربح

  • 21:18 ,2012 شباط 13

    الحريري: المساعدات التي أتت كانت لمساعدة اللبنانيين ولم تطلب شيئا بالمقابل إن كان من السعودية أو من دول الخليج

  • 21:17 ,2012 شباط 13

    الحريري: مررنا بمشاكل مالية ونحن لسنا بعيدين عن الأزمة العالمية ولكن تجاوزناها وما حكي عن المليارين إفلاس لأن المال السياسي لا يأتينا نحن بل يأتي من إيران ومال السعودية نحن تعبنا لنجنيه

  • 21:15 ,2012 شباط 13

    الحريري: الذي قتل رفيق الحريري استفاد إقليميا لأن رفيق كان مشروع إعتدال وإنماء كبير، لا أريد الدخول في قضية المتهمين ولكن لا يمكن أن نضع الطائفة كلها في موقع المتهمة

  • 21:13 ,2012 شباط 13

    الحريري: التهديد موجود لكل قوى 14 آذار موجود لكنني لم أقرر الهجرة السياسية ورجوعي إلى لبنان محسوم ولكل حادث حديث

  • 21:12 ,2012 شباط 13

    الحريري: من قتل رفيق الحريري يستطيع قتل سعد الحريري

  • 21:11 ,2012 شباط 13

    الحريري: في هذه المرحلة هناك مشكلة الحادث الكبير معي لأن التهديدات موجودة دائما في كل مكان

  • 21:09 ,2012 شباط 13

    رئيس الحكومة السابق النائب سعد الحريري في حديث مباشر من باريس لـ"أخبار المستقبل": لولا الحادث كنت بين إخواني في بيروت ولكن إن شاء الله نكون قريبا فيها

مصدرنهارنت
التعليقات 20
Missing allouchi 21:17 ,2012 شباط 13

Allah yihmeek Ya Sheikh Saad and keep you, all M14 and Lebanon safe.

Default-user-icon bibi (ضيف) 22:20 ,2012 شباط 13

is he still in france lol?

Default-user-icon Gianni Fonti (ضيف) 23:44 ,2012 شباط 13

bel ro7, bel dam, almhebeel yafdouk ya cheikh sa3d w2enta 3am tetzallaj bi chamonix

Missing peace 23:56 ,2012 شباط 13

"dont trust anyone who says 'i'm not after power'"

funny !!!! so how can you trust aoun who says the same thing!

you should think before writing incoherent things....

Default-user-icon allhypocrits (ضيف) 01:37 ,2012 شباط 14

amazing how he talks about...."Rafik was a major symbol of moderation and development". how about your friends in saudi? where do they fall in "moderation" and "development"? hypocrite.

Default-user-icon Rory (ضيف) 02:26 ,2012 شباط 14

I want to know who killed true Lebanese leaders.
"Bashir Gemayel" "Rene Mouwad" " Danny Chamoun" "Tony Franjieh" "Kamil Jumblatt" & plenty more.
Why is Rafik Hariri more inportant?
Is it because he like his son have Saudi interest at heart before Lebanon?
Or maybe they stole more than anyone before them? Yes Lebanons debt was one billion dollars when the Harriris entered the fray. They left Lebanon with a crippling sixty billion $ debt.
Hariri lived 265 days outside Lebanon when he was prime minister.
Anyone whos fortune came from his ancestor selling his wife to Saudi filth, can be trusted?
Anyone who uses his Fathers blood, year after year to gain, can be trusted?
Lebanon needs a true Lebanese leader... You Hariri is not he.

Missing startrip 02:49 ,2012 شباط 14

Hariri is right.
The single most important issue that prevents Lebanon from being a functioning state is Hezbollah. There is no real Lebanese state until Hezbollah gives up its arms and surrenders those who're accused of crimes against Lebanon. (Aoun and his clowns will toe the line, so they really are inconsequential)

All other discussions are way down on the totem pole.

Default-user-icon Unknown (ضيف) 03:19 ,2012 شباط 14

What a pathetic human being... this ex PM doesn't have the ballz to come back to his motherland and is content with addressing his followers on twitter. So its the broken leg now eh ? ttehhh

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 03:40 ,2012 شباط 14

For the loosers allied with Iran and Syrian regimes will pay the expensive price for holding the country as a hostage. Shortly a strong Government and President will rise and have ONE choice for the people of Lebanon, join the army to defend it soil or you else you are traitor and belong in Roumieh if you carry a weapon.

Default-user-icon trueself (ضيف) 05:09 ,2012 شباط 14

I do support Harriri in his arguement about the irrelevance of Huzbullah weapons. We are fed up from conflict and blood. more than 90 percent of our history is full of conflict and blood. Most of our history is spent catering for the interests of others ignoring full well our own interests. time is ripe now that Syria is about to be liberated, that things should change and will change. And I think Harriri could spearhead the change iniative by firstly dismantling Huzbullah weapons arsenals. We need to be a weapons free country. A country that is build on education not war. We are fed up from wars. We only need what other nations have: Peace and only peace so that we could build not destroy. Live not die. Those who want us to die are absolutely mistaken.

Thumb jabalamel 07:26 ,2012 شباط 14

the saudi puppet is hallucinating that there will be talks about disarming our glorious resistance, and filthy zionist media terrorists take that hallucination to really manical levels.

Thumb jcamerican 10:29 ,2012 شباط 14

Einstein said the definition of insanity is doing the same thing and expecting different results. Lebanon is a perfect example. How do you expect a better Lebanon, when you have all the same politicians since most of us remember. Poor Lebanon, a wannabe.

Default-user-icon Rory (ضيف) 12:30 ,2012 شباط 14

The rudest & angriest posts here belong to the ill fated Lebanese forces supporters. I wonder why.

Default-user-icon Babounej (ضيف) 13:31 ,2012 شباط 14

@slash, the only ones with an obsession seem to be jerks like you who have nothing else to talk about but your nightmare. Get a life instead of barking incessantly.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 14:15 ,2012 شباط 14

the true resistance is the LEBANESE RESISTANCE, NOT THE FARSI OR THE WAHHABIES...I WISH WELL TO THE SYRIANS(we forgive but never forget) , my only interest is inside the 10452 .

Missing allouchi 14:30 ,2012 شباط 14

Look at all these M8 losers, the only thing in their vocabulary is Zionist and Wahabis. These are lame excuses but they keep using them because they are politically bankrupt and morally non-existing. Get it in your think sculls and blind hate that loving your country above all else is not a crime. Sheikh Saad said it all "Lebanon first" and no illegal arms...if you don't like it move to Syria or Iran.

Default-user-icon Clint (ضيف) 15:07 ,2012 شباط 14

Slash,Mouwaten meant the resistance arms that killed samer hanna.Who was a wahhabi zionist.init mouwaten?
they are so worried about bankrupting lebanon that they took the country to 2006 war.
nice one mouwaten.Keep entertaining us.

Missing peace 16:06 ,2012 شباط 14

allouchi let them spit their hatred. anyone who wants the weapons to be under the only authoritiy to detain them (the army and police) are labeled as traitors, wahabis or zionists! so let them in their persian world...
anyone who wants the gvt to be the only one to decide about war or peace is a traitor...

so in the eyes of M8 a real patriot is the one who believes weapons must be detained by political parties and the gvt has no say in war or peace but the parties= that is the definition of being a true lebanese for M8...

Missing allouchi 17:52 ,2012 شباط 14

peace, excellent point.

Thumb jabalamel 19:44 ,2012 شباط 14

the filthy zionist media terrorists hallucinate in turbo speed and manical way.