سييرا: لا يزال امام اليونيفيل العديد من التحديات لتخطيها بنجاح

Read this story in English W460

شدد القائد العام لليونيفيل اللواء باولو سييرا ان "فيما تمكنت اليونيفيل من تحقيق، و بنجاح، بعض من أبرز الأهداف الموكلة اليها، إلا أنه لا يزال أمامنا تحديات"، مضيفاً أنه "في المرحلة المقبلة، سوف أركز خلال مهمتي على مساندة الأطراف في الحفاظ بثبات على وقف الأعمال العدائية وإحترام القرار 1701".

وأكد "العمل جنباً إلى جنب مع الجيش اللبناني والحكومة اللبنانية وسائر المؤسسات ذات الصلة من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة. ولتحقيق هذه الغاية، سوف ندفع بالجهود المشتركة فيما بين أفراد أسرة الأمم المتحدة لدعم المبادرات ضمن نطاق ولايتنا ومنطقة عملياتنا".

وأشار سييرا إلى أن اليونيفيل "لا زالت ملتزمة في تحقيق تقدم في مسار الحوار الإستراتيجي بغية تعزيز قدرات الجيش اللبناني تدريجياً في منطقة عمليات اليونيفيل".

وأعرب خلال احتفال اليونيفيل اليوم بالذكرى الرابعة والثلاثين على وجودها في مهمة حفظ سلام في جنوب لبنان، أقيم في المقر العام للبعثة، عن تقديره للجيش اللبناني الذي لا يزال شريكاً ممتازاً لنا في تأدية مهامنا.

وشارك في الإحتفال جنود حفظ سلام يمثلون الوحدات المساهمة في اليونيفيل والبالغ عددها سبع وثلاثين، بحضور ممثلين عن القوات المسلحة وقوات الأمن اللبنانية وممثلين عن السلطات المحلية ومسؤولين محليين، إضافة إلى أعضاء في المجتمع الدولي.

وقد وضع كل من سييرا و العميد غسان سالم ممثلاً قائد القوات المسلحة اللبنانية أكاليل الزهور على النصب التذكاري لليونيفيل تخليداً لذكرى جنود حفظ السلام الذين سقطوا.

التعليقات 0