الحريري من بكركي: البطريرك صفير وقف ضد الحرب لإيصال لبنان لبر الأمان

Read this story in English W460

رأى رئيس حكومة تصريف الاعمال سعد الحريري أن البطريرك الماروني مار نصر الله بطرس صفير هو ضمير لبنان "كان دائما يعطينا النصائح لمستقبل لبنان، وكان صريحا في ما يقوله للبنانيين، وبالنسبة له كانت مصلحة لبنان واللبنانيين وصدقه معهم. كان يمكن في بعض الحالات ان يشكل الحركة الاساسية لتشجيع اللبنانيين ليكونوا اقوياء في مواجهة التحديات كافة، وكان دائما يدعو الى الوحدة وما زال".

ولفت الحريري خلال لقائه صفير الى أنها ليست "الزيارة الاخيرة بالعكس سوف نتواصل بشكل دائم، وبالنسبة لي كان خلال السنوات الست الماضية التي عملنا بها في السياسة يعطينا النصائح بشكل دائم، وفي الاوقات الصعبة كنا نرى انها هي النصيحة الصحيحة والتي تصيب وتخدم لبنان واللبنانيين".

وأضاف: "لقد وقف دائما مع العدالة ومع استقلال لبنان وسيادته واحترامه ومع جميع اللبنانيين ولم يفرق بين لبناني وآخر، وكل ما يريده هو نصرة الحق والعدالة والاستقلال والحرية والديموقراطية لجميع اللبنانيين، وهو يرى الجميع متساوين، مشددا على اللحمة بين المسيحيين والمسلمين والعيش المشترك".

وختم بالقول "كان غبطته يبارك ما نقوله في ما خص المناصفة واتفاق الطائف وهو من الاشخاص الذين وقفوا ضد الحرب الاهلية والذي اوصل لبنان الى بر الامان".

التعليقات 0