سليمان: لا حل حقيقيا إلا بالحوار بين الافرقاء حول "كل القضايا المطروحة"

Read this story in English W460

أعرب رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان عن ارتياحه لعودة الهدوء في منطقة طرابلس معتبرا أن الحل الحقيقي يمكن "بالحوار".

ودعا سليمان الإثنين الافرقاء المعنيين الى "الاتعاظ وأخذ العبر من التوتير الامني والاقتتال"، معربا عن اعتقاده في موازاة ذلك عن "أهمية الجلوس الى طاولة الحوار وطرح كل الهواجس بكل انفتاح ونية طيبة وتحت هدف حماية لبنان وصون السلم الاهلي وابقائه في منأى عن تداعيات وارتدادات ما يحصل حولنا من تطورات".

وكانت قد اندلعت ليل الجمعة السبت اشتباكات في طرابلس خصوصا بين باب التبانة وجبل محسن ذهب ضحيتها خمسة عشر قتيلا وأكثر من خمسين جريحا. والأمر الذي يتجدد مننذ أكثر من شهر في المدينة دفع بالمجتمع المدني والهيئات العمالية والإقتصادية إلى رفع الصوت تنديدا بما يحصل ونفذت إضرابا اليوم احتجاجا.

وشدد رئيس الجمهورية اليوم الإثنين على أن "لا حل حقيقيا إلا بالحوار بين الافرقاء اللبنانيين حول كل القضايا المطروحة".

واطلع سليمان من قائد الجيش العماد جان قهوجي على الوضع الامني في البلاد عموما وفي طرابلس خصوصا والتدابير التي اتخذتها القيادة بالتنسيق مع القوى الامنية الاخرى للانتشار في المنطقة وضبط الوضع، وأثنى سليمان على "التدابير التي اتخذها الجيش والقوى الامنية لضبط الوضع واعادة الاستقرار الامني".

وكان قد أعلن الجيش الأحد أنه نفذ انتشارا كاملا في كل أحياء باب التبانة وجبل محسن وشارع سوريا وتسود المنطقة حالا من الهدوء الحذر.

مصدرنهارنت
التعليقات 3
Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 17:08 ,2012 حزيران 04

assad will go down alone

Missing helicopter 23:03 ,2012 حزيران 04

Just separating fighters is not a solution, it is a morphine shot whose effect is only temporary. 3 soldiers already hurt by sniper fire. Stop treating the symptoms and deal with the root cause.... remove all arms from the hands of the idiots. Those that resist throw them in jail or ship the to Uganda.

Default-user-icon Ronaldo (ضيف) 08:29 ,2012 حزيران 05

Helicopter this is a fair call buddy,the army should jail every scum on the street with arms or load them into a container and drwon them we dont need this sort of people in Lebanon.God bless our army