فلتشر بعد لقائه سليمان: الحوار دليل على ان قادة لبنان مستعدون للعمل سوياً للحفاظ على الاستقرار

Read this story in English W460

أكد السفير البريطاني طوم فلتشر على أن الحوار الوطني اللبناني يعطي "الأمل بأن قادة لبنان مستعدون للعمل سوياً للحفاظ على الاستقرار".

ولفت اثر لقائه رئيس الجمهورية ميشال سليمان الجمعة في بعبدا، أن الحوار يشكل "اشارة مهمة تعبّر عن العزم وتعطينا الأمل بأنّ قادة لبنان مستعدون للعمل سوياً للحفاظ على الاستقرار".

وتابع فلتشر بالقول، "هذه مرحلة تحدٍّ في منطقة مليئة بالتحديات، ولكن يجب التثبت بما يجمع عوضاً عن ما يفرّق البلد".

وأردف "هنأتُ فخامة رئيس الجمهورية على جهوده لاستقطاب شريحة واسعة من القادة اللبنانيين إلى طاولة الحوار".

يُشار الى أن سليمان قد دعا الاطراف السياسية الى الانعقاد حول طاولة الحوار الاثنين المقبل في بعبدا.

من جانب آخر، قال فلتشر أنه تطرّق وسليمان الى الوضع في سوريا و"رحبت بالجهود المستمرة لعزل وفصل لبنان من الأحداث المريعة. كما و شددت على وجوب احترام سيادة لبنان".

ويتّبع لبنان سياسة النأي بالنفس عن الاحداث السورية نظراً للعلاقة التي تربطه بسوريا من جهة وتلك التي تربطه بالدول العربية من جهة أخرى. وتشهد سوريا منذ آذار 2011 حركة احتجاجية مطالبة باسقاط نظام الرئيس بشار الاسد وقد ذهب ضحيتها أكثر من 13 ألف شخص.

وفي مناسبة يوبيل الماسي للملكة البريطانية اليزابيث الثانية، قال فلتشر أنه اطلع سليمان على أسبوع الفعاليات البريطاني GREAT Week الذي سيقام في بيروت ابتداء من 12 حزيران الجاري.

وأوضح "نريد أن نبرز بريطانيا فخورة بإرثها ولكن واثقة من مستقبلها على حدّ سواء. كما ونريد اطلاع الزائرين البريطانيين على لبنان الذي ينفض الغبار عن قرن صعب مضى، مستعداً للتطلع إلى الأمام بموهبة وأمل كبيرين".

وختم، قائلاً "بذلك تعرب المملكة المتحدة عن تضامنها مع لبنان المتحد".

التعليقات 3
Missing ulpianus 15:28 ,2012 حزيران 08

Who cares about these guys.

Today we are going to beat Uzbekistan. That is the most important thing.

w sayajna lubnan, 3layna syajoooo!

Default-user-icon Chris (ضيف) 17:23 ,2012 حزيران 08

Yes that's right we are working together. Get your sticky noses out of our asses and get out of our nation and stop interfering in our internal politics because you have never contributed to our peace or prosperity. Had you really cared you would firstly return all Palestinians to their homeland in Israel where they belong and support the Lebanese Army with all your might!

Default-user-icon Neal (ضيف) 05:45 ,2012 حزيران 09

"Fletcher praises leaders fro wanting to work together " . Really ? what rock this guy is living under!