مسؤول أردني ينفي أن تكون بلاده طلبت من رعاياها عدم زيارة لبنان

Read this story in English W460

نفى الأمين العام لوزارة الخارجية الأردنية السفير محمد علي الظاهر بعد اجتماعه اليوم السبت، الى رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن تكون بلاده طلبت من رعاياها عدم زيارة لبنان.

وقال الظاهر رداً على سؤال للصحفيين حول ما تردد من أن الأردن ستطلب من رعاياها مغادرة لبنان أو عدم المجيء إليه، إنه "لا صحة لهذا الخبر على الإطلاق، فما يربط بين الأردن ولبنان هو وشائج القربى وصلات أقوى من أن تمنعها مثل هذه الشائعات المغرضة".

وكانت صحيفة "العرب اليوم" الأردنية نقلت يوم الخميس الماضي عن مصدر أردني رفيع المستوى قوله إن "رئيس الوزراء فايز الطراونة وبناء على تنسيب من وزير الخارجية ناصر جودة، أوعز إلى كافة الجهات المعنية وقف أو إلغاء أية زيارات رسمية إلى لبنان وعلى كافة المستويات خلال الفترة الحالية".

وأضاف الظاهر "يوجد اليوم في بيروت عدد كبير من الشخصيات الأردنية المهمة في زيارات خاصة، فلا صحة لمثل هذه الشائعات، ونتمنى الأمن والأمان للبنان دائماً، وأن تكون العلاقة بين لبنان والأردن على ازدهار مستمر".

وقد طلبت الشهر المنصرم كل من قطر والبحرين والكويت والإمارات من رعاياها في لبنان إلى المغادرة كما من مواطنيها عدم السفر إليه بسب الأوضاع الأمنية المتوترة.

ولا تزال طرابلس تشهد منذ أكثر من شهر وضعا متوترا ولو بوتيرة أخف إذ شهدت أعنف اشتباكاتها منذ سنوات ففي يوم واحد سقط أكثر من 15 قتيلا وأكثر من 50 جريحا عدا الدمار في الماديات.

التعليقات 0