رعد: نأمل أن ينتهي الحوار بمنهجية تدفع الجميع إلى سلوك مشروع الدولة

Read this story in English W460

قال رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد أن حزب الله يريد أن ينتهي الحوار بمنهجية تدفع الجميع لخيار الدولة مؤكدا ضرورة المعالجات الهادئة في الحوار "لنحفظ أمن الشمال".

وشرح رعد في خلال احتفال تأبيني في بلدة كفرا الجنوبية "أن الحوار ضرورة في كل فترة لأنه يحصن لبنان، ويسهم في ايجاد المعالجات المناسبة للأزمات التي تعصف به".

ورأى أن "الفلتان الأمني الذي نشهده في الشمال يهدد الأمن والإستقرار في كل الوطن، وأننا نحتاج الى ايجاد معالجات هادئة على طاولة الحوار، لنحفظ أمن الشمال ونوفر مناخات مناسبة ليؤدي الجيش المهمات الأمنية لحفظ الأمن والإستقرار".

وأمل رعد "أن يشاركنا بقية الأطراف الإيجابية التي ندخل بها الى طاولة الحوار، وتخلي البعض عن أحكامه المسبقة وعن خلفياته والمقررات المسبقة التي في ذهنه، والتي يريد فرضها على المتحاورين".

ورأى "أن أهمية الحوار تكمن في أنك تأخذ وتعطي وتناقش وتراجع حساباتك وتعدل بوجهة نظرك إذا وجدت وجهة نظر أدق وأصح منها"، لافتا إلى "أن ما نأمله هو ان ننتهي من طاولة الحوار الى منهجية تعزز مشروع بناء الدولة، وتدفع جميع المسؤولين لسلوك هذا المشروع".

وتابع في السياق عينه أن "البلد لم يعد يحتمل تغييبا لهذه الدولة، التي كل ما غابت عن القيام بواجباتها تحرك الشارع على طريقته، ووفق المنهجية التي تعجبه، ما يسبب اشكاليات وتعارض في مصالح المواطنين وخروجا على القوانين، وتنازعات داخلية نحن في غنى عنها".

من جهة أخرى أكد "أن إدخال البعض لبنان في آتون الأزمة السورية وتداعياتها، يرتد سلبا على الأمن في بلدنا"، لافتا إلى "أننا نشهد تبادلا للقصف، ومجموعات تتسلل نحو الداخل، وتهريب اسلحة ومسلحين، واستقدام بواخر سلاح الى لبنان لتهريبها، وإلى فلتان الأمن في بعض المناطق تحت شعار "إغاثة النازحين السوريين" مع العلم أن فيهم الكثير من المسلحين".

ورفض رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النقاش في جدوى رهانات البعض على الأزمة السورية وما يأمله منها، مشيرا إلى "أن لنا رؤيتنا في هذا المجال، لكن علينا ان نتفاهم على طريقة تنأى بلبنان عن ان يضعه البعض في آتون هذه الأزمة، فيخربوا أمنه واستقراره، ما يؤثر ذلك على وضعه السياسي والإقتصادي وعلى كل الأوضاع المدنية فيه".

التعليقات 7
Default-user-icon Truth (ضيف) 18:17 ,2012 حزيران 17

It is a bit cheeky to say the country connot tolerate the absence of state, when you are behind the absence of state, you thug ! When you challenge the state at every corner, the institutions, trample on the country security, create private illegal tel networks, electricity theft, smuggle items to avoid customs duty, kidnap people on the airport highway , contract-kill individuals and then blame it on Israel, threaten and blackmail those who are in power to steal power away from them...if there was a state your shitty party would have been banned a long time ago, you would have been behind bars, and many of your members would be hanging with a rope round their throats!

Thumb shab 20:26 ,2012 حزيران 17

Filthy drug lord

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 20:46 ,2012 حزيران 17

mr raad:" the army to practice its duties in the north"? and keep the rest for wilayat el faqih.. the army will be everywhere or nowhere....and it will be EVERYWHERE!

Default-user-icon Truth (ضيف) 20:58 ,2012 حزيران 17

Filthy coffee boy. He rose from the ditches to becoming a partner representing a criminal organisation, in an illegitimate government , that saw the light through a creeping ' coup d' etat' !

Missing samiam 23:08 ,2012 حزيران 17

"Hizbullah MP considered that the country can no longer tolerate the absence of the state, which causes “street chaos and internal conflicts."

Maybe the presence of your group's weapons has something to do with that, or are you in denial also?

Default-user-icon Gabby (ضيف) 01:49 ,2012 حزيران 18

Was it dialog when you raped Beirut, killed Lebanese, started an offensive war, burned tires, blocked roads, sent thugs to the Chouf, and participated in murders all over Lebanon? Your non-payment of electricity is bankrupting the country.

Let your drug sales pay for your electricity use.

Thumb joesikemrex 04:10 ,2012 حزيران 18

Hand in your weapons, follow the law. And shower, shave and wear a tie