افطار في بعبدا مساء الاربعاء وسليمان سيشدد على ضرورة الحوار

Read this story in English W460

يقيم رئيس الجمهورية ميشال سليمان، مساء الاربعاء، افطاراً في قصر بعبدا، دعا اليه الوزراء ورؤساء الكتل النيابية والشخصيات السياسية، في مشهد وُصف بأنه يوحي بـ"الحوار الوطني".

وكشفت صحيفة "النهار" أنه من المتوقع حضور السفير السوري لدى لبنان علي عبدالكريم علي، الافطار، حيث سيلقي سليمان كلمة يضمنها مواقف من التطورات المحيطة بلبنان، ومن موضوع الحوار.

يشار الى أن سليمان كان قد طلب من وزير الخارجية عدنان منصور، تسليم علي كتاب احتجاج على الخروقات السورية للاراضي اللبنانية. في حين رذ علي قائلاً أن سوريا هي الاولى بالاحتجاج نظراً لما تتعرض له من اطلاق النار من الجانب اللبناني.

ولفتت الصحيفة الى أنه من المتوقع ان يؤكد سليمان في خطابه ضرورة الحوار ومسؤولية القادة في الحفاظ على هيئة الحوار كمكان جامع لكل اللبنانيين، ومكان للتحاور في كل القضايا الخلافية المطروحة.

وقد عقدت جلستي حوار في 11 و25 حزيران الفائت، وفق بنود ثلاثة وهي سلاح المدن، السلاح داخل وخارج المخيمات الفلسطينية والاستراتيجية الدفاعية لسلاح "حزب الله"، في حين ارجئت الجلسة التي كان من المقرر عقدها امس الثلاثاء الى 16 آب، اثر مقاطعتها من قبل 14 آذار لأن "مواقف قيادة حزب الله الرافضة للبحث في موضوع السلاح تعطيل للحوار"، وفق ما اعلنت هذه القوى.

وكان رئيس كتلة "الوقاء للمقاومة" النائب محمد رعد قد قال أنه "لا نريد الآن إستراتيجيّة وطنية للدفاع، فنحن ما زلنا في مرحلة التحرير، وأمامنا الوقت الكثير للحديث عن الإستراتيجية الدفاعية بعد التحرير".

التعليقات 1
Missing allouchi 15:31 ,2012 تموز 25

I hear a cricket...