اجتماع امني وزاري في بعبدا لبحث "داتا الاتصالات"

Read this story in English W460

يترأس رئيس الجمهورية ميشال سليمان، في بعبدا الاثنين، اجتماعاً حكومياً أمنياً لبحث موضوع داتا الاتصالات، وتسليمها الى الاجهزة الامنية.

ويحضر الاجتماع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي والوزراء المعنيين ورؤساء الأجهزة الأمنية، والذي يأتي استكمالاً للاجتماع الذي انعقد في 21 تموز الجاري.

وقال وزير الداخلية مروان شربل، في حديث الى صحيفة "اللواء"، أن هذا الاجتماع كان راض للجميع. واوضح ان اجتماع اليوم الاثنين، "لكي نرى تطبيق الآلية فهل فيها نواقص أم لا ورئيس الجمهورية موافق على إعطاء كامل المعلومات فيما يتعلق بالجرائم".

ورأى رئيس "كتلة المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة، في ندوة صحافية، السبت، أن الحكومة "أقدمت على خطوة هامة عندما بدأت صباح السبت بتزويد الاجهزة الامنية بداتا المعلومات"، مشدداً على ضرورة أن "يستمر هذا الامر بشكل متواصل وتلقائي ومن دون أي عوائق".

وتتهم قوى 14 آذار الحكومة بحجب "الداتا" عن الاجهزة الامنية، للتحقيق في محاولتي اغتيال رئيس "حزب القوات اللبنانية" سمير جعجع (في نيسان) والنائب بطرس حرب (في تموز).

من جانب آخر أكد شربل لـ"اللواء" أن "كل ما نطلبه للأجهزة الأمنية الحكومة تعمل على تأمينه والأجهزة تقوم بدورها كاملاً".

ولفت الى أن "صراع السياسيين حول "الداتا" كشف أسرار عملنا، وبالتالي المجرم أصبح مدركاً لهذه القضية ولن يستخدم الهاتف الخليوي وبالتالي موضوع "الداتا" لم يعد وسيلة ناجحة لكشف الجريمة.

وتابع ان "المجرمين والعصابات والجواسيس ليسوا اغبياء، سيلجأون لوسيلة اتصال غير الهاتف وهذه ليس لها "داتا"".

التعليقات 0