الراعي يدعو للعودة الى طاولة الحوار: حمى الله عكار من التفجيرات التي تعدها يد الشر

Read this story in English
  • W460
  • W460
  • W460

طالب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، المسؤولين بالجلوس حول طاولة الحوار "لاستعادة نهوض لبنان"، قائلاً "حمى الله عكار من التفجيرات التي كانت تحضرها ايادي الشر".

كلام الراعي جاء في مستهل جولته على عكار في حفل استقبال اقيم له في بلدة العبدة، وقال "نطالب الذين شرفهم الرئيس ميشال سليمان بان يجلسوا بروح المسؤولية والتجرد على هذه طاولة الحوار ويطرحوا المسائل الجوهرية لاستعادة نهوض لبنان".

وتابع "حمى الله هذه المنطقة من التفجيرات التي كانت تحضرها ايادي الشر والضمائر الميتة"، مؤكداً أن "عكار هي رمز لالتزام لبنان بمؤسساته وولائه وخصوصاُ للجيش اللبناني".

ولفت الراعي الى أنه "على المسؤولين السياسيين والامنيين العمل على تلبية حاجات عكار"، شاكراً الجيش والقوى الامنية لمواكبتهم هذه الزيارة.

وفي كلمة خلال حفل الاستقبال، رحّب نائب "كتلة المستقبل" هادي حبيش بالبطريرك، قائلاً "نحن حولك يا صاحب الغبطة من كل الطوائف والمذاهب والإنتماءات".

بدوره رحّب نائب "كتلة المستقبل" خالد الضاهر بالراعي، مشيراً الى أن "هناك من يريد الفتنة بين المسلمين والمسيحيين ولكن المؤامرة فشلت"، مؤكداً ان زيارة الراعي الى عكار "هي صفعة في وجه من اراد ان يمنع وجودكم في عكار".

وتابع الضاهر "نحن مأمورون ان نكون يداً واحدة وموقفاً واحداً من اجل لبنان"، مضيفاً "سنؤكد المناصفة والعيش المشترك وترسيخ الوجود المسيحي في الشرق".

من جانبه قال مفتي عكار الشيخ اسامة الرفاعي في حفل استقبال الراعي أن زيارة البطريرك تؤكد العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد".

الى ذلك، أكد وزير الداخلية مروان شربل في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" (93.3)، صباح الاثنين، شدد فيه على ان "زيارة البطريرك إلى عكار تاريخية لجمع الشمل بين مختلف أطياف المواطنين من مسلمين ومسيحيين الجاهزين إلى استقباله".

وأعلن شربل أننا "مطمئنون للوضع الأمني في عكار وإن شاء الله لن يحصل أي خرق خلال زيارة البطريرك".

يُشار الى ان عدد من المسؤولين كانوا قد تخوّفوا من استهداف زيارة الراعي الى عكار خصوصاً في ضوء اعترافات النائب والوزير السابق ميشال سماحة، الذي أوقف الخميس الفائت، عن ان الزيارة هي من ضمن الاستهدافات التي كانت ستنفذ في عكار.

وبدأ البطريرك الراعي زيارته الراعوية إلى عكار، صباح اليوم الاثنين، والتي ستسمر اربعة ايام، وسط اجراءات امنية.

التعليقات 4
Thumb geha 08:45 ,2012 آب 13

to his surprise and m8 surprise, the salafis they were trying to freighten us with are their syrian friends :)
he will be received by Muslims and Christians alike, although so far he has only spoken with the m8 voice.

Default-user-icon trueself (ضيف) 10:26 ,2012 آب 13

Lebanon is a country based on unwritten pact that unites the Christians and Muslims in a shell that couldn’t be broken easily. The Christians in Lebanon had been an integral part of this country and their contributions to civil cohesion can’t be denied, save admired. Al Rai, being the head of the largest Christian groups in Lebanon, had been voicing his concern about the Lebanese situation with caution and love and should be admired for doing so having placed Lebanon first in these turbulent times where our neighbors are going through a stage of changing their totalitarian regime. I think Lebanon will rise again after the Syrian crisis is over and I am confident that those who scare us from a change in Syria are unnecessarily exaggerating.

Missing allouchi 17:59 ,2012 آب 13

Sunnis and Christians will be fine together if the M8 and Syria lift their scum dirty hands off Lebanon..the ones that keep using the Salafist/Wahabi as scare crow are corrupt politically and mentally...

Default-user-icon Danny Z (ضيف) 20:42 ,2012 آب 13

al-Rahi: “God protect Akkar from evildoer plans to carry out attacks in the region.”

what a fool he believes the lies about the fake Samaha plot!