الامم المتحدة تحذر من التأثير السلبي للاحداث الاخيرة في لبنان على جهود الاستقرار

Read this story in English W460

حذر الممثل الخاص للامم المتحدة روبرت واتكنز من ان الاحداث الاخيرة في لبنان تؤثر سلباً على "الجهود التي بذلها كثيرون لنشر السلام والاستقرار والتطور الطويل الامد".

كلام واتكنز جاء اثر لقائه وزير الداخلية مروان شربل، اليوم الخميس، حيث اعرب عن أسفه للخسارة في الارواح التي "تسببت بها أحداث العنف في طرابلس، وكل هذه الاحداث تقوض الجهود التي بذلها كثيرون لنشر السلام والاستقرار والتطور الطويل الامد".

واكد واتكنز انه ابلغ شربل أن الأمم المتحدة المتحدة تتابع آخر المستجدات الامنية لا سيما عمليات خطف المواطنين السوريين في لبنان وغيرهم، وعودة الاشتباكات المسلحة في طرابلس.

الا أنه اكد الثقة بأن "للسلطات اللبنانية دوراً هاماً في تأمين الاستقرار في حين أنه على جميع الجهات في البلد احترام وعدم تخطي مؤسسات الدولة".

وثمن جهود شربل والجيش اللبناني وقوى الامن الداخلي "الهادفة الى منع المزيد من تدهور الوضع الامني".

ويشهد لبنان في هذه الآونة اشتباكات بين جبل محسن وباب التبانة، اندلعت عصر الاثنين، وادت الى سقوط قتلى وجرحي بين مدنيين وعسكريين. اضافة الى عمليات الخطف التي برزت الاسبوع الفائت، حيث اعلنت عشيرة آل المقداد الاربعاء الفائت عن خطف عدد من السوريين الموالين "للجيش السوري الحر" ورجلاً تركياً يدعى أيدن طوفان، رداً على اقدام مجموعة ادعت انها من "الجيش السوري الحر" على خطف اللبناني حسان المقداد في 11 آب في سوريا.

واعلن واتكنز عن دعمه لمواقف رئيسي الجمهورية ميشال سليمان والحكومة نجيب ميقاتي لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخلين بالامن وللدولة اللبنانية مسؤولية اخلاقية لحماية النازحين الذين دخلوا لبنان هربا من العنف في بلادهم".

وشدد سليمان ، في تصريح له هذا الاسبوع، على انه "المطلوب من السلطات القضائية المختصة التحرك فورا وإصدار الإستنابات اللازمة في موضوع الخطف"، كما ان ميقاتي قد اكد ان هناك توجيهات للجيش اللبناني والقوى الأمنية لضبط الوضع بحزم ومنع كل مظاهر الاخلال بالأمن وتوقيف المتورطين في هذه الأحداث .

ونقل واتكنز عن الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ادانته عمليات الخطف واتخاذ الرهائن بطريقة انتقامية في سوريا ولبنان، ومطالبته بالإفراج عنهم فوراً.

التعليقات 4
Default-user-icon Lemon (ضيف) 15:07 ,2012 آب 23

madness.....madness and stupidity are the source of the assad family

Default-user-icon Skyfall (ضيف) 16:32 ,2012 آب 23

U.N should stop commenting and dismantle for god sakes, it is useless since its creation and specially since the 2003 Irak war. It has prroved to have no power at all and is at the service of major world powers. Never criticizing Israel for its violations and giving Assad the butcher more time to kill his people is the perfect example of how corrupt and digusting the UN is . i am sorry for some of the good people that are really working there to change something.

Thumb thepatriot 18:45 ,2012 آب 23

Lebfirst... Do you trust our army, its commmand, or our government to give them weapons...
Alas,... I don't.

Thumb lebanon_first 19:50 ,2012 آب 23

Absolutely I trust them. They make mistakes sometimes like any army. But they are our best bet.