رئيس مجلس النواب يؤكد ترؤس لبنان المجموعة العربية

Read this story in English W460

اكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان "لبنان سيرأس المجموعة العربية، لان هذا الأمر يتولاه مرة كل 11 سنة"، مشددا على وجوب عدم تفويت هذه الفرصة".

اشار في حديث الى صحيفة "الجمهورية" الى ان "موقف (رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد) جنبلاط يصب في هذا الإطار، خلافا لما يقال انه يعارض ترؤس لبنان المجموعة العربية في ظل سياسة النأي بالنفس عن الأزمة السورية".

وكان قد أوضح أحد وزراء "جبهة النضال الوطني" في حديث صحفي، أمس الثلاثاء، أن "الوزراء الذين يمثلون "الجبهة" ورئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي يميلون الى اتخاذ قرار بالاعتذار عن عدم قبول المهمة استنادا الى مبدأ النأي بالنفس".

وكانت معلومات صحافية أشارت الى "وجود توجهين أساسيين، الأول يتحدث عن محاسن وإيجابيات ترؤس لبنان للمجلس الوزاري العربي، والثاني يشير إلى المحاذير الناجمة عن تأثير ذلك على سياسة النأي بالنفس التي اعتمدها لبنان تجاه الأزمات العربية المستجدة وتحديداً الأزمة السورية".

يُشار الى أن على لبنان ان يترأس الاجتماعات الوزارية لجامعة الدول العربية، بدءا من الخامس من أيلول المقبل. وفي حين اعتذر عم الترؤس، تجيير رئاسة المجلس الوزاري العربي إلى ليبيا التي تعقبه بالترتيب الأبجدي للدول العربية.

التعليقات 5
Thumb phoenician 10:08 ,2012 آب 29

We dont belong to the arab league we have nothing in common but the language please opt out of it.

Missing galilee 11:09 ,2012 آب 29

phoenicians and canannites are the exact same people and there both arabs. so if your phoenician your actually arab. bani ghassan they go way back and take a guess, yes there arab too. i dont the arab league will solve anything a bunch crooks and thieves getting together

Thumb phoenician 14:25 ,2012 آب 29

Galilee,get your facts right and do your research. Canaanaites and phoenicians are the same people but they are not arabs they are semetic with their own language which am studying now.

Thumb phoenician 14:27 ,2012 آب 29

And arabic language derives from phoenician so does hebrew aramaic persian and greek.

Thumb phoenician 14:58 ,2012 آب 29

Why would the arabs invent an alphabet and language which is still spoken in parts of malta which is not arabic,you dont make sense Galilee your opinion is based on assumption and not facts,sorry.