قهوجي من لندن: الجيش لن يسمح أن يكون لبنان ساحة لتصفية الحسابات

Read this story in English W460

شدد قائد الجيش العماد جان قهوجي على ان الجيش لن يسمح بأن "يكون مكسر عصا أو أن يكون لبنان مرة أخرى ساحة لتصفية الحسابات أو مقرا لتصدير الفتنة أو استيرادها".

وفي كلمة القاها خلال حفل تكريم اقامته له الجالية اللبنانية في بريطانيا، التي يزورها، منذ الاحد وحتى الجمعة القادم، قال قهوجي "كلي ثقة بأن لبنان سيتجاوز هذا الوضع الدقيق بأقل الأضرار الممكنة بفعل وعي أبنائه، وأنتم في مقدمهم، والتفافهم حول مؤسستهم العسكرية".

واكد ان "دور الجيش يكمن في الحفاظ على الديموقراطية والحرية في لبنان، وهو مؤتمن عليها كما هو مؤتمن على السيادة والاستقلال".

واردف قهوجين مشدداً على ان الجيش "يعمل جاهدا بالإمكانات المتوافرة والضئيلة على ضبط الأوضاع الأمنية على الحدود وفي الداخل".

ولفت الى أن "التحديات كثيرة، فإسرائيل لا تزال تتربص بنا، والأحداث في سوريا ترخي بظلالها علينا، والمنظمات الإرهابية تسعى إلى ضرب الروح اللبنانية، لكن الجيش نجح إلى حد كبير في الحفاظ على السلم الأهلي، وضبط الحدود وتطويق أحداث طرابلس ووقف عمليات تهريب الأسلحة وغيرها من الأحداث الأمنية".

ونفذ الجيش اللبناني سلسلة مداهمات في مختلف المناطق في الآونة الاخيرة، القى خلال القبض على عدد من المطلوبين والمخلين بالامن اضافة الى بعض المسؤولين عن عمليات الخطف التي حصلت في لبنان مؤخراً.

التعليقات 2
Default-user-icon rami kremesti (ضيف) 18:06 ,2012 أيلول 25

this guy looks like a child molester man

Thumb benzona 02:52 ,2012 أيلول 26

Mmmmmhhhh an Army commander on official duty abroad. mmmmhhhhh Shouldn't be the defense minister Fayez Ghosn? Weird... but nothing suprises me in Lebanon.