ميقاتي بحث تأليف الحكومة مع سليمان: يجب التركيز على تحصين وضع لبنان الداخلي

Read this story in English W460

التقى رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي رئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بعبدا اليوم الاربعاء بحيث تركز البحث على الاوضاع العامة وآخر مستجدات عملية تأليف الحكومة، وخرج بعدها ميقاتي دون لادلاء بأي تصريح.

وكان قد دعا في تصريح الاربعاء الى "التركيز على تحصين وضع لبنان الداخلي، وعدم الانجرار الى كل ما من شأنه تعكير الاستقرار عبر انفعالات لا تأخذ في الحسبان نتائجها الوخيمة على كل المستويات".

واكد "ان حجم المشكلات اللبنانية لا يحتمل اضافات من خلال انزلاقات تعكس او تتفاعل مع ما يجري في الدول العربية لان الارتدادات ستكون سيئة جدا على لبنان وعلى اللبنانيين، خصوصا المقيمين في هذه الدول".

اضاف: "لقد عبر بعض القوى السياسية عن تفهمه لهذه المخاوف وترجم هذا التفهم بمواقف ايجابية تعكس المسؤولية الوطنية، وتجلى ذلك في التأكيد على اهمية استقرار الوضع في سوريا والدعوات لعدم التدخل في الشأن الداخلي لسوريا او لاي دولة عربية اخرى، ونحن نشدد على الالتزام بهذه الروحية، آملين ان يلاقي المسؤولون السوريون هذه المواقف بالايجابية نفسها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين".

وكانت صحيفة "النهار" قد نقلت انه بات مؤكدا ان الحكومة لن تولد قبل عيد الفصح، في حين استمرت الاتصالات لحلحلة العقد القائمة وفي طليعتها عقدة الداخلية، مضافا اليها كيفية توزيع حقيبتي الاتصالات والطاقة.

وتردد ان شقيق الرئيس المكلف طه ميقاتي زار دمشق أمس الثلاثاء وبحث مع المسؤولين السوريين في موضوع تأليف الحكومة.

كما التقى بري مساء أمس الثلاثاء في عين التينة الرئيس ميقاتي، وقال بري لصحيفة "السفير" ان الجو كان إيجابيا، لكن هناك بعض الامور التي ما زالت تحتاج الى بعض الوقت لإنضاجها، وخصوصا ما يتعلق منها بحقيبة الداخلية.

التعليقات 0