محفوض يدعو معلمي المدارس الخاصة الى المشاركة في الاضراب والتظاهرة غدا

Read this story in English W460

دعا نقيب المعلمين في لبنان نعمة محفوض جميع معلمي المدارس الخاصة الى تلبية الدعوة الى الضراب غدا الاربعاء والمشاركة في التظاهرة امام السراي الحكومي.

محفوض وفي تصريح له اليوم الثلاثاء دعا معلمي المدارس الخاصة الى "تنفيذ الاضراب غداً الاربعاء تلبية لقرار الجمعيات العمومية، والمشاركة بكثافة في التظاهرة التي تنطلق من أمام قصر الاونيسكو، عند الساعة 11 صباحا باتجاه القصر الحكومي احتجاجا على عدم تحويل نسلسلة الرتب والرواتب من قبل الحكومة الى المجلس النيابي".

ولفت الى ان "البيانات التي تصدر عن ادارات المدارس وتدعو الى عدم الاضراب هي بيانات اصحاب عمل، ومن الطبيعي أن تفتح المدارس ابوابها ولكن المعلمين سيلتزمون بقرار نقابتهم بالاضراب المغطى قانونا بالدستور اللبناني".

واكد محفوض على ان "أي صاحب مدرسة سيلجأ الى لغة التهديد مع بعض المعلمين سيقاضى من قبل النقابة بموجب القوانين المرعية الاجراء وسيشهر به اعلامياً".

وأعلنت هئية التنسيق النقابية، الثلاثاء الفائت، الإضراب العام في العاشر من الجاري احتجاجا على تلكؤ الحكومة في إقرار سلسلة الرتب والرواتب و"الهجمة من الهيئات الاقتصادية".

وأقرت الحكومة، في جلستها في السادس من أيلول في بعبدا، سلسلة الرتب والرواتب مع زيادة ضرائب على أمور عقارية ومصرفية من دون الإنتهاء من البحث عن مصادر التمويل.

وكانت قد أعلنت الهيئات الاقتصادية في السادس من أيلول رفضها "لأي قرار يصدر عن مجلس الوزراء حول سلسلة الرتب والرواتب" مؤكدة أنها "ستكبد القطاعين العام والخاص خسائر فادحة" ومحذرة من العبث بالأمن الإقتصادي.

التعليقات 0