الاشتراكي يتوصل وعون الى نقاط اساسية حول ضرورة الحوار: تحركنا لا يهدف الى تغيير الحكومة

Read this story in English W460

اعلن وزير "الحزب التقدمي الاشتراكي" غازي العريضي انه ام التوصل مع رئيس "التيار الوطني الحر" النائب ميشال عون الى "نقاط مشتركة بضرورة تأكيد الحوار بين اللبنانيين وبضرورة قراءة جديدة للواقع وكيف نقارب الواقع بما يخفف من حدة التشنج".

كلام العريضي جاء اثر لقاء وفد من "التقدمي الاشتراكي"، عون في الرابية، ظهر الجمعة، لاطلاعه على مبادرة رئيس الحزب النائب وليد جنبلاط،حيث شدد على ان "تحركنا لا يهدف الى تغيير الحكومة ولم نطرح هذا الموضوع، مع اننا نحترم رأي الفريق الاخر وهذه الامور يجب ان تكون موضع نقاش بين بعضنا البعض لنصل الى المخارج المقبولة لهذا المأزق السياسي".

واعتبر ان "طريق التلاقي والتهدئة وحماية الاستقرار مطلوبة من الجميع"، معتبراً انه "اذا لم نصل الى اتفاق على قانون انتخابي جديد يجب الا نعطل اجراءها في موعدها".

كما اشار الى انه "ستكون هناك غربلة لحصيلة الاجتماعات وتحركنا لا يهدف الى تغيير الحكومة ولم تأت الينا اشارة سلبية من أحد وسيتم الاعلان عن الزيارات اللاحقة التي سيقوم بها وفد الاشتراكي".

ولفت الى ان "النقاش لن يتوقف ولن ينتهي في لبنان ونحن لم ندع اننا قادرون على حل كل المشكلات وانما نحن نقوم بواجبنا وعلى الفريق الاخر ملاقاتنا ايضا لان هذا واجب".

وعن قانون الانتخاب، قال العريضي انه في حال لم يتم الاتفاق على قانون فإن الانتخابات ستجري وفق قانون الـ60 لتفادي تعطيلها.

يُذكر ان وفداً من "الحزب التقدمي الاشتراكي كان قد جال على الرؤساء الثلاثة لاطلاعهم على مبادرة جنبلاط التي لاقت ترحيباً من قبلهم. كما اعلن جنبلاط عن عناوين مبادرته في مؤتمر صحافي عقده الاثنين، في قصره في المختارة.

كما قام وفد بزيارة الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، الأربعاء، في مقر "كتلة الوفاء للمقاومة"، حيث أكد قاسم ان "محور المبادرة الأساسي هو الحوار، وحزب الله مع الحوار من دون قيد أو شرط، ومن دون شروط مسبقة".

التعليقات 5
Missing roger@10452 13:49 ,2012 تشرين الثاني 30

Ya minister Aridi, how can you trust a traitor who ran out on his own soldiers who got murdered by his syrian masters!!!

No Guts No Glory...

Missing helicopter 04:54 ,2012 كانون الأول 01

Roger....It is easy for Aridi because he and his boss are experts themselves at turning their backs on their allies. They do it so often that no one knows what they stand for anymore. Albeit they do it in a smarter way than Aoun. They do it to thrive, while he always ends up losing.

Default-user-icon MUSTAPHA O. GHALAYINI (ضيف) 13:52 ,2012 تشرين الثاني 30

the only politician who has the ability of moving wherever he want is walid beik,without affecting his base...druze or non druze,i trust that he is working for lebanon..not for wahhabies nor farsis.

Default-user-icon Poisonfang (ضيف) 14:23 ,2012 تشرين الثاني 30

I wish, just one time, to read a political debate not a personal portfolio from an opposition member. Everyone is free and entitled to his own decision and opinion. The Danger lies when someone wants to prove his opinion by force. Their lies the real danger.....

Thumb geha 15:33 ,2012 تشرين الثاني 30

no one hates to hate.
by allying to traitors aoun has demonstrated he is a major traitor to Lebanon, and only interested in acquiring power just for his ronies to steal money from the state, which is our money, as denoted by the deals made by basil and others.