شربل يؤكد ان العلاقة مع الخليج "ممتازة": شخصيات من 8 و14 آذار معرّضة للاغتيال

Read this story in English W460

شدد وزير الداخلية مروان شربل على ان العلاقة مع الدول الخليجية "ممتازة"، مشيراً من جانب آخر الى ان الاجهزة الامنية تنسق مع السياسيين المهددين بالاغتيال مع اجل تحصين امنهم.

وفي حديث الى صحيفة "السياسة" الكويتية، الجمعة، قال حذّر شربل من ان الشخصيات السياسية في 8 و14 آذار "معرضة للاغتيالات في هذا الوقت لسبب أو لآخر".

الا انه اكد ان "الأجهزة الأمنية تنسق مع الأشخاص المستهدفين للطلب منهم اتخاذ إجراءات الحماية المطلوبة وهناك مراقبة للوضع بشكل مستمر".

يُشار الى ان عدد من التقارير الصحفية، افاد عن وجود لائحة لاغتيال سياسيين ورؤساء احزاب من ضمنهم رئيس مجلس النواب نبيه بري.

من جانب آخر، وعن العلاقات اللبنانية-الخليجية، استبعد شربل عبر "السياسة" تردي هذه العلاقات، خصوصاً وان موقف الحكومة اللبنانية واضح ومعروف.

وقال "علاقاتنا ممتازة كما يعلم الجميع مع جميع الدول العربية ومن بينها الدول الخليجية الشقيقة".

يُذكر ان رئيس الجمهورية ميشال سليمان والحكومة يؤكدان السعي لأفضل العلاقات مع الدول الخليجية وان الكلان الذي صدر عن رئيس "التيار الوطني الحر" ميشال عون هو رأي شخصي ولا يعبّر عن رأي الحكومة.

وكانت قد نشرت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية تصريحات عون لقناة "العالم" الإيرانية، الاسبوع الماضي، بشأن الاحتجاجات في البحرين، اعتبر فيها أن مطالب المحتجين "محقة ومنصفة"، وانتقد المجتمع الدولي ولام الجامعة العربية لعدم دعمهما لمطالب المحتجين الذين تعرضوا "للظلم".

واضاف عون: "إن الثورة البحرينية منصفة للقائمين فيها وما هو مؤسف بالفعل أن تقوم ثورة سلمية لمدة ثلاث سنوات وتبقى تتحمل كل التضحيات والظلم من دون أن يكون لها الصدى الكافي في جميع أنحاء العالم.

التعليقات 1
Thumb andre.jabbour 14:06 ,2013 شباط 22

M8 are never targeted. What a liar this man is!