14 آذار تتحضر للذكرى الثامنة لتأسيسها وسعيد من معراب: حركة جديدة لـ14 آذار لا تحتاج إلى إطار أو حزب

Read this story in English W460

تتحضّر قوى 14 آذار لاحتفالها السنوي، الثامن، الذي ستجريه هذه السنة في السابع عشر من الجاري، من خلال اجراء سلسلة لقاءات واتصالات.

وفي هذا الإطار التقى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب منسق الأمانة العامة لقوى الرابع عشر من آذار فارس سعيد الذي قال عقب اللقاء "نحن على بُعد أيام من تاريخ ذكرى 14 آذار التي هي بالنسبة لنا مناسبة تأسيسية لتيار وطني جامع وعابر للطوائف، قدم للبنان إنجازات عديدة كخروج الجيش السوري منه".

وتداول سعيد مع جعجع "حول كيفية تنظيم احتفال هذه الذكرى بحيث كانت وجهات النظر متطابقة، كما تطرقنا الى المستجدات السياسية المطروحة في البلد اذ من غير الخافي على أحد أننا نعيش في ظل ظروف دقيقة على المستويين الوطني والأمني".

وعن "حركة 14 آذار" الجديدة التي ستبثق عن قوى 14 آذار ككل، أوضح سعيد ان "حركة 14 آذار" هي عبارة عن مجموعة واسعة من الرأي العام داخل هذه القوى، التي لا تحتاج الى إطار أو حزب ولطالما كانت صمام الأمان لـ14 آذار، وأعضاء هذه الحركة سيُعلنون عن أنفسهم في الأيام المقبلة".

وكان قد أفادت صحيفة "النهار" الجمعة ان هذه القوى اتخذت قراراً باقامة احتفال مركزي في الذكرى الثامنة لـ14 آذار 2005 الاسبوع المقبل.

وكشفت "النهار" أن لقاءات ستشمل إلى جعجع رؤساء "حزب الكتائب" امين الجميل و"كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة، فضلاً عن شخصيات مستقلة، على ان يتحدد برنامج الاحتفال وفقاً للمشاورات.

من جانبها، نقلت صحيفة "اللواء"، عن مصادر، توقعها ان تتكرس وحدة قوى 14 آذار في الاحتفال الذي تنظمه في 17 الجاري في "البيال"، حيث توضع الترتيبات، بما في ذلك برامج المتكلمين في بحر الايام القليلة المقبلة.

التعليقات 0