جعجع: يجب تأليف حكومة أولاً قبل العودة الى الحوار

Read this story in English W460

أعلن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنه "يجب تأليف الحكومة أولاً قبل العودة الى الحوار"، مردفاً أن "الكلام عن الحوار هو شعر والمطلوب تشكيل حكومة تعطي أملاً جديداً وآفاقاً جديدة تشرف على إعداد قانون للانتخاب وبسرعة قياسية، والدعوة الى الانتخاب ولو بتأخير تقني".

وخالف جعجع عبر حديثه لصحيفة "الأخبار" الإثنين، الدعوات إلى الحوار، مشدداً على ضرورة" تأليف الحكومة أولاً".

ولفت الى أنه "بعد استقالة الحكومة بدأ الشِّعر عن الحوار وعن مآثره وبطولاته، وليس هذا ما نحتاج إليه في الوقت الحاضر"، مردفاً "لسنا قادرين على إضاعة أي دقيقة وقت نظراً الى الظروف التي يمر بها لبنان".

وأشار جعجع الى أن "المطلوب وبسرعة كبيرة تشكيل حكومة تعطي أملاً جديداً وآفاقاً جديدة تشرف على إعداد قانون للانتخاب وبسرعة قياسية، والدعوة الى الانتخاب ولو بتأخير تقني".

وأكد أننا "نريد حكومة تضع حداً للانهيار الاقتصادي الذي يعيشه لبنان وحداً فورياً للانهيار الأمني، وكل ما عدا ذلك شعر بشعر، فيما المريض اللبناني يتلوى ألماً".

وكان نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان أعلن مساء الأحد أن "الحزب سيشارك في حوار يؤدي إلى تشكيل حكومة واتفاق على قانون انتخاب جديد".

يشار إلى أن "القوات" كان يرفض المشاركة بالحوار الوطني وأعلن جعجع مقاطعته بسبب "عدم التزام حزب الله بإعلان بعبدا".

يُذكر أن إعلان بعبدا الذي تم التوافق عليه في جلسة الحوار في 11 حزيران الفائت ينص "على دعم الجيش، وعلى الحرص على ضبط الأوضاع على طول الحدود اللبنانية - السورية وعدم السماح باقامة منطقة عازلة في لبنان وباستعمال لبنان مقرا او ممرا او منطلقا لتهريب السلاح والمسلحين".

وتسلم رئيس الجمهورية ميشال سليمان السبت من رئيس الحكومة نجيب ميقاتي كتاب استقالة حكومته، وطلب منه الاستمرار في تصريف الأعمال ريثما يتم تشكيل حكومة جديدة. فيما أوضح ميقاتي أنه قدم استقالته "إفساحاً في المجال لإمكان تشكيل حكومة إنقاذ وطني تشارك فيها جميع القوى السياسية والكتل النيابية، ويكون من شأنها أن تعيد الزخم الى الحوار".

التعليقات 4
Thumb mckinl 10:06 ,2013 آذار 25

Wow! First great proposal I've heard out of Geagea in .... for as long as can remember.

Default-user-icon Ramy (ضيف) 11:05 ,2013 آذار 25

How many countless articles did naharnet publish of Geagea demanding the cabinet resignation before agreeing to dialogue? Lebanese politicians are never pleased.

Default-user-icon Ramy (ضيف) 11:05 ,2013 آذار 25

How many countless articles did naharnet publish of Geagea demanding the cabinet resignation before agreeing to dialogue? Lebanese politicians are never pleased.

Missing allouchi 14:22 ,2013 آذار 25

Hakim is the true patriotic leader of the Christians...god bless him..