مجلس الدفاع الاعلى بحث سبل تأمين حاجات الجيش وقرر تلف الحشيشة

Read this story in English W460

"عقد مجلس الدفاع الاعلى اجتماعه في بعبدا الإثنين، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال سيمان حيث بحث سبل تأمين حاجات الجيش وقرر تلف الحشيشة".

وفي هذا السياق، اشار الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير بعد انتهاء اجتماع المجلس في القصر الجمهوري في بعبد، الإثنين، ا الى أن "المجلس اطلع في اجتماعه على الوضع الأمني في البلاد وبحث في سبل تأمين احتياحات الجيش واطلع من القادة والعسكريين على الأوضاع بشكل عام وعلى التدابير التي يتخذها الجيش في المناطق اللبنانية كافة".

ولفت إلى أنه "تم البحث أيضا في التدابير المتخذة للحد من زراعة الحشيشة، إضافة إلى البحث في الاجراءات الواجب اتخاذها من قبل الوزارات المعنية لمعالجة أوضاع النازحين بعد تزايد أعدادهم وتأمين الحاجات اللازمة لهم".

وكانت قد أفادت تقارير صحافية أن "مجلس الدفاع الأعلى قد أقر التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي لسنة واحدة".

وكان رئيس الحكومة السابق سعد الحريري دعا الى التمديد لقائد الجيش، فرد عليه رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ميشال عون، معتبراً أنّ "تضحيات الجيش لا تُقرّش بالتمديد".

وأضاف عون "عليهم أن يعلموا بأنّنا الأولى بإعطاء الرّأي في موضوع تعيين قائد للجيش. ونحن أولى من سعد الحريري وأيّ حزبٍ آخر وفقاً لتقاليد التعيينات، ولا يجوز أن يتجاوزنا أحد، لأنّنا نحن من نمثّل المسيحيين في الحكومة".

ولاحقا، رد الحريري على عون، مشيرا الى ان "الجيش اللبناني هو لكل اللبنانيين، مسيحيين ومسلمين، وقيادة الجيش تختزل هذا المفهوم الوطني منذ تأسيس الجيش ولا يجوز لأي طرف سياسي او طائفي ان يدعي احتكار ذلك".

يشار الى أن بري كان قد تسلم "عريضة" من وفد لـ14 آذار، يطالبه فيها التمديد للقادة الامنيين."

ويُذكر ان عدداً من نواب كتلة "المستقبل"، قدموا اقتراح قانون بصفة المعجل المكرر لتعديل السن القانونية للقادة الامنيين.

وبهذا الاقتراح تتم زيادة سنوات خدمة الامنيين الى سني 62 و63 سنة. ويُشار الى ان رئيس "جبهة النضال الوطني" وليد جنبلاط اعلن انه وقع على العريضة.

وكان رئيس الجمهورية ميشال سليمان قد اقترح، رفع سن تقاعد قائد الجيش وعدد كبير من أركان القيادة من 58 الى 62 عام، اذ انه "العمر المعقول لتطوير السلسلة العسكرية".

ويعمل رئيس مجلس النواب نبيه بري على تقديم حل للازمة النيابي الدائرة حول التمديد لقائد الجيش العماد جان قهوجي، عبر اقتراح يقضي بتأخير موعد احالة قهوجي للتقاعد عبر مرسوم جمهوري، وفق ما أفادته معلومات صحافية.

التعليقات 6
Thumb arzak-ya-libnan 17:10 ,2013 تموز 29

http://www.facebook.com/hannah.tan.142?fref=ts

why dont you just post your real pic and stop acting like a woman.. or spare us the ordeal of seeing your nastiness and just post a pic you can be proud of.. stop stealing chinese peoples identities.

Thumb arzak-ya-libnan 17:15 ,2013 تموز 29

and you are a fan of Justin Bieber??? who the hell is going to take a bielieber seriously??? hahaha

Missing helicopter 22:43 ,2013 تموز 29

The LAF is the shield that protects Lebanon from the arrows of HA and other terrorists.

Missing helicopter 22:45 ,2013 تموز 29

inside_man,
Iran is not a charity organization, it is ruled by crazy and lunatic mullahs that look like your avatar and would want to subjugate our progressive culture to their backward values (there is no free lunch, right?).
A better solution is just transfer the weapons of HA to the army, this way you kill two birds with one stone.

Missing helicopter 00:15 ,2013 تموز 30

I am sure inside_man is convinced now.

Missing helicopter 00:16 ,2013 تموز 30

But they wouldn't, because such would constitute a free lunch (which I said previously, there is no free lunch). They will want to ensure that Lebanon will rotate in their orbit if they arm the LAF.