"التنمية والتحرير" تجول على المسؤولين لبحث مبادرة بري

Read this story in English W460

بدأ وفد من كتلة "التنمية والتحرير" جولته على المسؤولين، الجمعة، من أجل مناقشة مبادرة رئيس الكتلة نبيه بري، حول الحكومة والحوار.

واستهل جولته بزيارة رئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بعبدا ثم التقى رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، والرئيس المكلف تمام سلام.

من جانبه رحب سليمان "بكل مبادرة او طرح يهدف الى الحوار والتلاقي والتفاهم على ايجاد حلول للوضع الراهن".

وشدد على ضرورة "النظر بآليات تنفيذ القرارات السابقة كإعلان بعبدا والقرارات التي تم التوافق في شأنها على طاولة الحوار".

بدوره، شدد ميقاتي على "دعمه الدعوة الى الحوار التي اطلقها رئيس مجلس النواب نبيه بري"، وقائلاً : "نحن ندعم اي مسعى يقود الى احياء الحوار بيننا نحن اللبنانيين لارساء تفاهمات تحمي وطننا في هذه الظروقف العصيبة التي تمر بها منطقتنا".

ولفت الى أن بري أضاف"هو من أكثر الحريصين على المؤسسات الدستورية وتعاونها ودور كل منها، وعلى الوحدة بين اللبنانيين، ونحن سنلاقيه في مسعاه الحواري لانجاحه والتعاون لانقاذ لبنان".

وكان بري قد لفت في حديث الى صحيفة "النهار"، الى أن مبادرته "تشكل خريطة طريق تساعد في الخروج من الازمة كما تساعد في عملية تشكيل الحكومة".

وأوضح قائلاً "اذا لمست أي عناصر ايجابية تساهم في حلحلة ما، واذا وجدت هذا الامر في طرح الرئيس ميقاتي لا مانع لدي".

يُذكر أن بري قد أعلن اواخر آب الفائت، عن مبادرة اقترح فيها على رئيس الجمهورية "خريطة طريق"، تقضي بالشروع "فوراً بالحوار لمدة خمسة أيام متصلة"، يدعى إليها الرئيس المكلف تمام سلام، لمناقشة شكل الحكومة وبيانها ومنح الجيش حقه في تطويع خمسة آلاف جندي جديد لإنقاذ البقاع وطرابلس وكامل الحدود الشمالية من فوضى السلاح والمسلحين، ووسائل إخراج التداخل اللبناني من الوضع السوري وإعادة الحوار الى قانون الانتخاب وبحث الاستراتيجية الوطنية للدفاع".

التعليقات 1
Default-user-icon May7 (ضيف) 16:19 ,2013 أيلول 13

The best tour for berri would be for him and all
His supporters to go to the north pole and
Never come back to lebanon