جنبلاط "متقمّص" في الصين وجولة عربية وغربية لبري الجمعة

Read this story in English W460

يبدأ رئيس مجلس النواب نبيه بري يوم الجمعة، جولة على الدول العربية والغربية حيث سيلتقي مسؤولي الدول، في حين أعلن رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" النائب وليد جنبلاط، انه "متقمّص في الصين حاليّاً إلى حين الفرج".

وأفادت صحيفة "الجمهورية"، الاربعاء، أن جنبلاط علّق على التطورات في الملف الحكومي، قائلاً "لقد تقمّصت قبل أن أموت، وأنا متقمّص في الصين حاليّاً إلى حين الفرج".

ولفتت الصحيفة الى أن جنبلاط سيسافر إلى الخارج في إجازة.

بدوره، يبدأ رئيس مجلس النواب يوم الجمعة المقبل جولة على عدد من العواصم العربية والغربية، تبدأ من الكويت وتصل الى ايران والمانيا والبانيا.

ووفق معلومات "وكالة الانباء المركزية"، فإن بري سيزور الكويت في اطار زيارة خاصة يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين للتشاور في تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين والوضع العربي عموما عشية القمة العربية التي تستضيفها الكويت في 25 آذار المقبل.

بعد الكويت، ينتقل بري وفق "المركزية" الى ايران تلبية لدعوة رسمية حيث يعقد مجموعة لقاءات مع مسؤولين رفيعين هناك، بينهم المرشد الاعلى للثورة الاسلامية علي خامنئي.

ثم يتوجه بري الى المانيا وبعدها الى البانيا في زيارتين لم يكشف النقاب عن مضمونهما وأهدافهما، على حد ما أفادت "المركزية".

يُشار الى ان الملف الحكومي، وبعد أن اشيع عن الوصول الى خواتيمه، ووجه بعقبات تمثلت بتوزيع الحقائب على الافرقاء، اضافة الى رفض "تكتل التغيير والاصلاح" مبدأ المداورة وتمسكه بحقيبة "الطاقة" للوزير جبران باسيل.

التعليقات 4
Default-user-icon Assaad (ضيف) 08:32 ,2014 شباط 12

M. Joumblat joue le role du modéré, mais cela ne fait que compliquer la situation. M8 et M14 n'ont pas besoin de lui pour faire un gouvernement s'ils voulaient se mettre d'accord (et ce n'est pas le cas).la seule solution est qu'il se remette avec M8 pour faire le gouvernement vu que les M14 avec Joumblat n'oseront jamais relever le defis.

Thumb popeye 08:33 ,2014 شباط 12

Berri on a tour, Jumblatt visiting the wall of China, Miqati in Sochi, Bassil in Dubai, and the country is left to rot.

Missing nuetral 11:19 ,2014 شباط 12

There should be a travel ban for all of these guys until they form a goverment. The owe it to the people.Enough is enough.

Missing beirutbastard00 13:44 ,2014 شباط 12

gotta admit it is a good time for a vacation. what did jumblat mean by his statement tho? I hate how naharnet never goes in depth.