زوار بري نقلوا انزعاجه من القطيعة السياسية مع الحريري

Read this story in English W460

نقل زوار رئيس مجلس النواب نبيه بري عنه انزعاجه من القطيعة السياسية مع رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، وهو لا يريد لهذه القطيعة أن تطول.

وأفاد الزوار لصحيفة "الجمهورية" أنه وصف التطورات بأنها على درجة من الخطورة، في ظل انقطاع التواصل بين الأطراف في الداخل وبين العرب وسوريا، وتخوّفه من انزلاقها نحو مسارات سيئة نتيجة هذا الوضع الإقليمي البالغ التعقيد.

وكشف الزوار أن بري رأى أن الأوضاع تتطلب إطلاق مبادرة معيّنة لحماية البلد ومنعه من الانفجار، وأنه يسأل ويستطلع ويستشف وقع هذه الفكرة لدى زواره في محاولة لتطويرها وترجمتها على أرض الواقع، بعدما أيقن أن العودة الى الحوار ليست مسألة تلقائية وممكنة في ظل المواقف المعلومة لدى فريقي 8 و14 آذار.

وعبّر بري لزواره، وفق "الجمهورية" عن سروره بحضور رئيس "كتلة المستقبل" النيابية فؤاد السنيورة مأدبة العشاء التي أقامها تكريما لنائب رئيسة البرازيل المتحدّر من أصل لبناني ميشال تامر وعقيلته والوفد المرافق له في زيارته للبنان، واضعاً إياها ضمن إطار التواصل الضروري، لا سيما في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة على مستوى لبنان والمنطقة.

التعليقات 3
Missing sikoflebanon 16:25 ,2011 تشرين الثاني 22

Start counting your days as head of parliament!

Default-user-icon Gabby (ضيف) 16:50 ,2011 تشرين الثاني 22

You took over in a very un-classy coup, then the Hezz threatened him if he returns, and you are annoyed???

You have made a mess of things and you are trying to get Harriri back before the world collapses on your head.

Default-user-icon joe0966 (ضيف) 19:07 ,2011 تشرين الثاني 22

Not only his days in parliment but his days in freedom. Berri is the most corrupt politician in Lebanon. Moussa Al-Sadr is turning in his grave because of him. Justice will come.