مصادر: اقرار تمويل المحكمة الدولية بالنصف زائد واحد في حال طرحه على التصويت

Read this story in English W460

أكدت مصادر مطلعة أنه في حال طرح موضوع تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان على مجلس الوزراء للتصويت فإن النتيجة ستكون لمصلحة التمويل بأكثرية 16 أو 17 صوتاً، ضد 13.

وأضافت المصادر لصحيفة "اللواء" أن مطالبة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الوزراء بـ"أخذ الموضوع بجدية وتحمل مسؤولياتهم، واعتبار التمويل "بوليصة تأمين لحماية لبنان".

وأشارت إلى "رهان ميقاتي على استمالة مجموعة من الوزراء، قد لا يتجاوز عددهم الخمسة، في حال اضطر رئيس الجمهورية ميشال سليمان إلى طرح الموضوع على التصويت في مجلس الوزراء، فيكسب قرار التمويل النصف زائداً واحداً أي 16 وزيراً.

وتابعت المصادر أن "الوزراء المرشحون للتصويت إلى جانب التمويل، فهم وزيرا الأرمن الطاشناق فريج جالونجيان وبانوس مانجيان، ووزير "تيار المردة" سليم كرم، ووزير "الحزب الديمقراطي اللبناني" مروان خير الدين، والوزير فيصل كرامي لاعتبارات تتعلق بطرابلس وبالموقف السني بشكل عام.

وقالت أنه "إذا تمكّن ميقاتي من استمالة هؤلاء الوزراء فإن النتيجة ستكون لمصلحة التمويل بأكثرية 16 أو 17 صوتاً، ضد 13 هم وزراء "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" و"حركة "أمل".

وأعلن وزير العدل شكيب قرطباوي في حديث الى صحيفة "السفير"، أن ملف تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، "بات يتطلب حلاً سحرياً"، مشيراً الى أن "المشاورات لم تنقطع بين رئيس مجلس النواب نبيه بري وميقاتي تحديداً حول هذا الموضوع".

وصرح الوزير بانوس مانجيان للـ"LBC" أن "حزب الطاشناق في تشاور مستمر مع الحلفاء بخصوص تمويل المحكمة والى حين انعقاد الجلسة سيكون الحزب قد اتخذ قراره في هذا الموضوع".

وحصل تواصل بعيد عن الأضواء بين "حزب الله" وميقاتي أمس الأول، في حين لم تستبعد مصادر مواكبة تكثيف الاتصالات في الأيام القليلة المقبلة، خاصة بعد التطورات المفاجئة التي عكستها مبادرة "التيار الوطني الحر" الى رفع السقف في وجه رئيس الحكومة والتلويح بإستقالة وزراء التيار من الحكومة.

التعليقات 1
Thumb thepatriot 16:19 ,2011 تشرين الثاني 25

Really?
President’s share:

Interior: Marwan Charbel (Maronite, also considered close to the Free Patriotic Movement)

Environment: Nazem al-Khoury (Maronite)

Prime Minister’s share:

Finance: Mohammad Safadi (Sunni) Moved from Economy

Economy: Nicolas Nahhas (Orthodox)

Education: Hassan Diab (Sunni)

Information: Walid Daouq (Sunni)

State: Ahmad Karami (Sunni)
Progressive Socialist Party:

Public Works and Transportation: Ghazi Aridi (Druze) Reappointed

Social Affairs: Wael Abu Faour (Druze) Moved from State

The Displaced: Alaeddine Terro (Sunni)
Independents:

State for Parliament Affairs: Nicolas Fattouch (Catholic)

That's 11/30 The rest are SSNP/Amal/Hezbollah/FPM and Arslane...

Would there be 6 "traitors" of the M8 cause...??? Don't think so...