بري التقى ميقاتي: على الحكومة أن تعمل لا أن تستقيل

Read this story in English W460

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم الثلاثاء في عين التينة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وجرى عرض للتطورات الراهنة.

ورأى بري أن "المطلوب من الحكومة في هذه المرحلة التاريخية في حياة لبنان والمنطقة أن تعمل لا أن تستقيل".

وكشف بري في حديث لصحيفة "السفير" الثلاثاء، أنه "تبلغ مؤخرا بأن هناك كميات وافرة من الغاز والنفط تم رصدها في البحر، قبالة بيروت وصولا الى جونية، وفقا لدراسات علمية أعدتها شركة "سبكتروم" الانكليزية المتخصصة".

وقال إن هذا الأمر "يتطلب من الحكومة المسارعة الى استثمار هذه الثروة الآخذة في الاتساع، وتجنب قتل الوقت الثمين سواء بالتباطؤ في العمل أو بالاستقالة".

وصرح مصدر لبناني مطلع لـ"السفير" أن "بري، وبتفويض كامل من قيادة "حزب الله" وبالتنسيق مع رئيس الجمهورية ميشال سليمان، سيتواصل مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في الساعات المقبلة، من أجل محاولة إيجاد صيغة تكون مقبولة من جميع الأطراف".

وقد لوح ميقاتي بالاستقالة من رئاسة الحكومة في حال عدم إقرار تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

ويعقد مجلس الوزراء جلسته غدا الأربعاء وعلى جدول أعماله بند التمويل، وسط تخوف بعض الأطراف من عدم التئام الجلسة مع احتمال مقاطعتها من قبل وزراء "تكتل التغيير والاصلاح"، بعد انسحابهم من جلسة يوم الجمعة الماضي.

وعلى لبنان أن يسدد حصته من تمويل المحكمة لعام 2011 والبالغة 49 % أي حوالي 33 مليون دولار، وقد أمهل رئيس المحكمة دايفيد باراغوانث لبنان حتى 15 كانون الأول لإقرار التمويل، وفي حال عدمه، فسينقل الملف إلى مجلس الأمن.

التعليقات 1
Missing allouchi 15:00 ,2011 تشرين الثاني 29

Ya izteez, simple solution just fund the STL and stop lying and trying to find what you call solutions that benefit only you, your thugs and allies.