جلسة الحكومة الأربعاء ومشاركة وزراء "تكتل التغيير والاصلاح" لم تبت بعد

Read this story in English W460

تتركز الاتصالات اليوم الاثنين وغداً الثلاثاء على تأمين عودة وزراء "تكتل التغيير والاصلاح" الى حضور جلسات الحكومة، في حين لم يبت هؤلاء الوزراء مشاركتهم أم لا.

وأعلن وزير العمل شربل نحاس عبر صحيفة "اللواء" ليل أمس الاثنين، أن قرار المشاركة في جلسة الحكومة لم يتخذ بعد.

وأكد وزير السياحة فادي عبود لاذاعة صوت لبنان (93.3) أن قرار المشاركة لم يبت بعد.

في حين أن الاوساط الحكومية أكدت لـ"اللواء" أن "الجلسة قائمة في موعدها وبجدول أعمالها".

ومشاركة وزراء التكتل في جلسات الحكومة أم لا مرتبط بما سيعلنه رئيس التكتل النائب ميشال عون بعد اجتماع "التكتل" غداً الثلاثاء.

وأفادت مصادر وزارية لصحيفة "النهار" أن "المشاركة في الجلسات ممكنة مبدئياً في اطار اعطاء رئيس الحكومة نجيب ميقاتي فرصة لبضعة أسابيع لنرى ما اذا كان جدياً في فتح صفحة جديدة، خصوصاً ان معظم المشاريع التي أحيلت على مجلس الوزراء مضت عليها أشهر ولم تتخذ في شأنها قرارات".

في حين أن أوساط ميقاتي أكدت لـ"النهار" أن "جلسة الاربعاء قائمة في موعدها وفي مكانها في القصر الجمهوري وبجدول أعمالها، ورفضت الحديث عن الاتصالات الجارية لمعالجة مطالب "تكتل التغيير والاصلاح"، موضحة أن المواضيع تدرج تباعاً في جدول الأعمال وفق الاولويات الأساسية".

ونقل زوار السرايا الحكومية عن ميقاتي أنه "لا يرى في مطالب عون أي مشكلة، وأن الضجة حولها غير مبررة لأنها كانت ولا تزال تدرج على جدول أعمال مجلس الوزراء".

وأشارت الى أن هناك ملف أساسي مطروح على جلسة الاربعاء هو ملف الأجور ومشاريع المراسيم المتصلة به التي وضعها وزير العمل شربل نحاس، الى ملء الشواغر في ملاك وزارة السياحة.

التعليقات 1
Thumb shab 09:17 ,2011 كانون الأول 05

The circus of sheeps