مارتن يوسف: المحاكمات الغيابية في أواخر العام الحالي وتعيين مدع عام جديد قريبا

Read this story in English W460

توقع المتحدث باسم المحكمة الدولية الخاصة بلبنان مارتن يوسف أن تبدأ المحاكمات الغيابية للمتهمين الأربعة في جريمة إغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري في أواخر العام الحالي، مشيراً إلى أن الموعد سيتحدد خلال شهر نيسان المقبل، من قبل قاضي الاجراءات التمهيدية دانيال فرانسين.

ولفت يوسف في مقابلة مع محطة "الجديد" نهاية الأسبوع الماضي إلى أن السلطات اللبنانية قامت بكل التزاماتها حيال البحث عن المتهمين، إلا أن هذا الإلتزام يفترض أن يبقى من دون مهلة، حتى أثناء إجراء المحاكمة.

وتمنى يوسف مثول المتهمين أمام المحكمة لأنه أفضل من إجرائها في غيابهم.

وأشار إلى أن "قوانين المحكمة تجيز لأي متهم أن يطلب محاكمة جديدة وطالما المحكمة موجودة يمكن للمتهم أن يطلب محاكمة جديدة".

وتتهم المحكمة كلا من مصطفى أمين بدر الدين وسليم جميل عياش وحسين حسن عنيسي وأسد حسن صبرا من حزب الله بالتورط في عملية الاغتيال.

قررت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان محاكمة المتهمين الأربعة غيابيا، وذلك بعد أن كانت عقدت اجتماعات علنية في مقرها لمناقشة هذا الأمر.

ومن جهة أخرى، توقع يوسف أن يتم تعيين المدعي العام الجديد خلال الأسابيع المقبلة بعد انتهاء ولاية القاضي دانيال بلمار أواخر شباط الحالي.

وأشار إلى أنه لا يعلم عما إذا كان هناك متهم خامس في قضية الحريري، موضحا أن هذا الأمر "يعود فقط للمدعي العام الذي يقدم ما لديه إلى قاضي الإجراءات التمهيدي".

لكن من ناحية أخرى، ألمح يوسف إلى قرار جديد سيصدر عن المدعي العام في خصوص قضيتي النائب مروان حمادة والوزير السابق الياس المر، من دون أن يحدد موعداً لذلك.

التعليقات 3
Default-user-icon Mikail Verdoj (ضيف) 15:51 ,2012 شباط 06

Perfect timing that will give the eternal losers, aka March 14 and Hariri Mafia, ample time to maximize their exploitation of the necessary, legal and permanent barbecuing of Rafic Syria, Syria's best Rafic and their filthiest collaborator followed by the two embodiments of filth and collaborators will all of Lebanon's enemies including the Syrian occupation, Samir Geagea and Walid Jumblat.

Missing peace 00:10 ,2012 شباط 07

good comment! all based on objective facts and evidence . why don t your friends from M8 sue all those losers and collaborators while in power if you are so sure of yourself and if what you say is the truth?

i advise you to go to the nearest court and present them all the files you have to carry out justice!
oh! wait, as you are so fair if you do so it would mean also sue the majority of M8 too! right Mr Justice??

Missing allouchi 18:57 ,2012 شباط 07

Justice is coming...the Hizb cockroahes are hiding for now.