وزير خارجية بلجيكا يلتقي ميقاتي: لمتابعة التعاون مع مجلس الأمن

Read this story in English W460

أعلن وزير خارجية بلجيكا ديدييه ريندرز أن بلاده سعيدة بتعاون الحكومة مع المحكمة الدولية الدولية الخاصة بلبنان، مشددا على أهمية متابعة التعاون مع مجلس الأمن الدولي في هذا المجال في خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقال ريندرز بعد لقائه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الأربعاء، إن بلجيكا تتطلع للقدرة على تنفيذ أعمال المحكمة الدولية بطريقة جيدة.

كما لاتقى الوزير البلجيكي وزير الخارجية والمغتربين عدنان منصور حيث جرى عرض للعلاقات الثنائية وبحث الاوضاع في المنطقة لا سيما ما يجري في سوريا.

ورأى ريندرز أن العلاقات مع الحكومة اللبنانية "ممتازة جدا"، وأن العلاقات الثنائية جيدة "ونحاول تطويرها".

وكان قد أعلن ميقاتي دفع لبنان حصته من تمويل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان عن العام 2011 منذ أشهر، والبالغة 49% أي حوالي 32 مليون دولار، وذلك دون اللجوء إلى التصويت في مجلس الوزراء.

وسيطرح في آذار المقبل موضوع تمديد مهلة المحكمة لثلاث سنوات رغم تأكيد "حزب الله" مرارا رفضه التمديد لمهلتها.

ويشار إلى أن دور لبنان في التمديد استشاري وبإمكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون القيام بتمديد مهلة المحكمة تلقائيا.

وقد وصل ريندرز مساء أمس الثلاثاء بيروت في زيارة يلتقي خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين للبحث في الوضع الراهن العلاقات بين البلدين.

التعليقات 2
Default-user-icon fadi (ضيف) 17:35 ,2012 شباط 15

Why do all the western nations only see Lebanon through the lens of the STL. OK, the STL is important, but there is more to Lebanon than the STL!!! what about the 4Millions people still alive who need economic growth? what protocols with belgium can we do to improve their lives? what about gas exloration? what about that as a discussion instead of generalities about the STL and syria where we can do nothing anyway????

Thumb benzona 23:13 ,2012 شباط 15

Don't worry, this guy is meaningless... He was the former finance minister for ten years and led Belgium to bankruptcy. His political party (mouvement reformateur) is totally rotten and corrupt.... Exactly like its Lebanese counterparts.... Same goes for the socialists and other nepotistics/cronyists/particrats....