بلمار في رسالة وداعية للبنانيين: تنتظر العدالة واللبنانيين أياما تاريخية

Read this story in English W460

توجه مدعي عام المحكمة الدولية دانيل بلمار الى اللبنانيين بالقول أنه قام بعمله بكل موضوعية تاركا ورائه فريقا قويا ومحترفا، ومؤكدا أن "مكافحة الإفلات من العقاب ستكون مسيرة طويلة وشاقة".

وقال بلمار في رسالة وداعية إثر انتهاء مهمته: لقد شارفت علاقتي المهنية مع اللبنانيين على النهاية، أود أن اودعكم حاملا إليكم رسالة امل : "تنتظر العدالة واللبنانيين أياما تاريخية"، مشيدا بصبر"الشعب اللبناني"، ولافتا الى أن العدالة لا يمكن أن تتحقق بين ليلة وضحاها".

يشار الى أن في 16 تشرين الثاني 2007، وبعيد تقاعده من الخدمة العامة في الحكومة الكندية، عُيّن بلمار رئيسا للجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة خلفا لسيرج براميرتز.

ولجنة التحقيق الدولية كانت مسؤولة عن التحقيق في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري ورفاقه، قبل قيام المحكمة الدولية.

وفي الوقت عينه، عين دانيال بلمار في منصب المدعي العام للمحكمة الخاصة بلبنان من قبل الأمين العام للأمم المتحدة، وتسلّم مهامه في 1 آذار 2009

وفي ما يلي النص الكامل للرسالة:

Prosecutor Letter - Arabic Version

التعليقات 7
Thumb primesuspect 20:44 ,2012 شباط 20

Many thanks for your hard work Mr Bellemare.

Missing ayoor 22:46 ,2012 شباط 20

wish he got rid of habal and his familia before he left

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 01:22 ,2012 شباط 21

Very professional farewell. Thank you.

Default-user-icon Gabby (ضيف) 03:55 ,2012 شباط 21

Thank you Mr. Bellmare......please name the top organizers of the crime before you go. We know who they are, but we want it official.

Thumb jcamerican 08:10 ,2012 شباط 21

If they are that good, they should know who killed Kennedy.

Default-user-icon Paul (ضيف) 12:57 ,2012 شباط 21

After so many killings before, during and after the Lebanese civil war, its fantastic to be in a position where the TRUTH will finally be reached. Thank you for your work, Mr Bellemare-

Default-user-icon Larhonda (ضيف) 21:35 ,2012 حزيران 03

Good post. I learn something new and challenging on blogs
I stumbleupon every day. It's always helpful to read through content from other authors and practice a little something from other websites.