مصادر: بان وجه رسالة الى الحكومة تتضمن 3 أسماء لخلافة بلمار

Read this story in English W460

كشف ديبلوماسي غربي أن الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وجه الى الحكومة اللبنانية رسالة، تتضمن ثلاثة أسماء يمكن ان يخلف احدها المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بلمار الذي تنتهي ولايته في نهاية شباط الجاري.

ونقلت صحيفة "النهار" عن الديبلوماسي، الذي لم يشأ الافصاح عن الأسماء التي يقترحها بان لخلافة بلمار أو جنسيات اصحابها، قوله أن "ثمة اسمين او ثلاثة اسماء أرسلها الامين العام الى الحكومة اللبنانية".

وأوضح ان هذه الخطوة تأتي بعد قرار الامين العام تمديد تفويض المحكمة رسمياً ثلاث سنوات اخرى، مشيراً الى أن هناك مشاورات حاليا لاختيار المدعي العام الجديد للمحكمة.

مدّد بان الأربعاء عمل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان لمدة ثلاث سنوات أخرى بدءاً من آذار المقبل معتبراً أن "التهرب من المحاسبة غير مسموح".

وقد أعلن بلمار في كانون الأول الماضي أنه لا يعتزم طلب ولاية ثانية عند انتهاء ولايته الحالية في آخر شباط 2012، وذلك لأسباب صحية.

التعليقات 5
Default-user-icon Fratto Bocca (ضيف) 14:23 ,2012 شباط 25

I would choose Marwan Hamadeh or his step-son Muhammad Zuheir al Siddiq to replace Bellemare. Or Fares Khashan is he has to be a Christian.

Missing ayoor 14:28 ,2012 شباط 25

just get rid of habalamel and familia

Missing ayoor 14:29 ,2012 شباط 25

include hassouni at the start

Default-user-icon Le Phenicien (ضيف) 14:37 ,2012 شباط 25

@cookie/flame: NO other court except the one ruled by your Alzheimer leader and his shabiha militia is genuine. Keep cornering and isolating yourself with Iran and the terrorist regime in Syria.

Default-user-icon 4G (ضيف) 18:43 ,2012 شباط 25

Every dog has his day.The Syrian regime and their criminal cronies must be very very nervous at the moment.