"الكتائب": لتثمير جلسات الحوار بالتسليم بمرجعية الدولة السياسية والامنية والعسكرية

Read this story in English W460

دعا حزب "الكتائب اللبنانية" إلى تثمير جلسات الحوار "من خلال التسليم بمرجعيتها السياسية والامنية والعسكرية" مطالبا الدولة بعدم التنازل عن "دورها في حماية الحدود".

وجاء في بيان صدر عن الحزب بعد اجتماع مكتبه السياسي بعد ظهر الإثنين دعوة إلى "تثمير هذا اللقاء بعقلنة الخطاب السياسي وبناء مناخ تصالحي مع الدولة وحولها من خلال التسليم بمرجعيتها السياسية والامنية والعسكرية وما يترتب على ذلك من قرارات مهما كانت صعبة على البعض".

كما طالب الحزب بتنفيس الاحتقان "وايلاء المنطقة الاكثر حساسية في طرابلس وعكار وعرسال العناية الفائقة من خلال اصرار السلطة على عدم التنازل عن دورها في حماية الحدود وضمان سلامة المواطنين واعطاء الجيش والقوى الامنية الصلاحيات القصوى للامساك بالوضع".

وفي هذا الاطار، يشجب المكتب السياسي بشدة التعديات المتكررة العابرة للحدود والتي تستهدف المواطنين اللبنانيين، كما وأعمال الخطف والخطف المضاد التي تعيد الى الاذهان أبشع صور الحرب ومشاهدها.

من جهة أخرى، دعا المكتب السياسي مجلس النواب الى ايلاء اقتراح القانون الذي تقدم به النائب سامي الجميّل حول قانون تملك الاجانب في لبنان الاهمية القصوى نظراً للتداعيات الخطيرة على المستوى الديموغرافي والسكاني "والتي قد تتفاقم بوتيرة أكبر جراء استمرار نفاذ القانون الحالي".

وحث "النواب المسيحيين خاصة في المناطق التي شهدت وتشهد صفقات مشبوهة من بيع الاراضي الى اعلان موقف صريح وواضح من هذه المسألة الخطيرة".

إلى ذلك أعرب حزب "الكتائب اللبنانية" عن حزنه الشديد على "رحيل أحد كبار رجالات الدولة اللبنانية الاستاذ غسان تويني الذي جسّد في شخصه الحلم اللبناني الكبير".

مصدرنهارنت
التعليقات 4
Missing reformist 19:21 ,2012 حزيران 11

Bravo! It won't be easy but this is the right spirit! Nchalla of them will be aligned to this line of thoughts! Bravo Amin!

Default-user-icon Guest (ضيف) 20:25 ,2012 حزيران 11

You want be optimistic even the whole thing is without any content. They want to talk, They have the parliament and that were calm and easy talk is constructive.

Default-user-icon Ridiculousness (ضيف) 21:16 ,2012 حزيران 11

The rest are too busy checking their portfolios or calling their bookies to place bets on the Euro Cup. Meanwhile, the people are temporarily pacified with this new glimmer of hope. The result of the meeting is nothing new. "We are closer to an agreement, but need further di$cu$hion$$ to secure our places as Lebanon's elite.

Missing peace 00:44 ,2012 حزيران 12

“employed in achieving a reconciliatory atmosphere with the state through recognizing its authority in the political, security, and military fields.”

meaning hezb has to obey the state and pledge allegiance to the army as the sole one to decide of war or peace ! and to agree on giving them their arsenal as in any country in the world where only police forces and army have weapons!